28.1 C
الجمهورية اليمنية
2:11 صباحًا - 22 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالجندمن الأقاليم

وفاة طفلة جراء اختناق بوباء الدفيتريا بتعز

توفيت الطفلة” ولاء عبده سلطان فرحان الشميري ” باختناق بوباء الدفيتريا اليوم بمديرية المقبنه تعز .

وتعتبر الطفلة ولاء اول حالة وفاة جراء هذا المرض بمحافظة تعز.

وكانت الطفلة ولاء الشميري تعيش في قرية الجبلين مديرية مقبنة بمحافظة تعز الطفلة ويبلغ عمرها ثلاث سنوات وتوفيت بعد ثلاثة ايام من اصابتها .

وتم رصد اكثر من عشرين حالة مصابة بوباء الديفيتريا في المنطقة، في ظل حصار مليشيات الحوثي والمخلوع صالح والذي يهدد بانتشار الوباء.

وقال محليون بان المركز الصحي في المديرية خال من اي مستلزمات طبية حتى الكراسي والمعدات غير متوفرة مما يهدد بانتشار هذا الوباء.

وناشد اهالي القرية المنظمات الصحية العالمية والسلطة المحلية بسرعة التدخل لايقاف انتشار مرض الخانق او الدفيتريا في المنطقة قبل حدوث اي كارثة انسانية.

وبالتزامن مع تراجع حالات الاصابة بوباء الكوليرا الذي فتك باكثر من 2200 مواطن بدأت ملامح وباء جديد يهدد حياة المواطنين تسبب في وفاة واصابة العشرات منذ تسجيل اول ظهور له قبل ايام .

والديفتيريا او مرض الخناق هو وباء معد ينتشر عن طريق الاتصال المادي المباشر او التنفس وسجلت اول حالات اصابة به في محافظتي اب والحديدة، واودى بحياة 17 مواطن في حين اصيب العشرات.

وتسببت المليشيا الإنقلابية منذ سيطرتها على بعض المناطق في العام 2014 في تردي الخدمات العامة على رأسها خدمات الصحة والكهرباء والماء، وإيقاف رواتب الموظفين، الأمر الذي تسبب في عدم قدرة اليمنيين للوصول إلى المراكز الصحية، في ظل عجز الهيئات الصحية على تقديم خدماتها.

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد