32.6 C
الجمهورية اليمنية
2:15 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبارآزالمن الأقاليم

مقتل 50 من مليشيا الحوثي في غارات للتحالف بصنعاء

سيطرت القوات الحكومية على أجزاء من سلسلة جبال قطبين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، فيما قتل قرابة 50 متمردا من مليشيا الحوثي في غارات للتحالف في الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني سيطرت على أجزاء من سلسلة جبال قطبين المطلة على منطقة مسورة مركز مديرية نهم، ومنطقة محلي، بعد معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

ويأتي تقدم القوات الشرعية بعد سيطرتها على جبال القناصين الإستراتيجية، والتي شنت منها قصفا مدفعيا على مواقع المتمردين في مسورة وحبل المدفون المحاذي لها، وتواصلت المواجهات أيضا في محافظة البيضاء بعد سيطرة القوات الشرعية على منطقة الساحة مركز مديرية نعمان، ومبنى المديرية، ومبنى إدارة الأمن، فيما انسحب الحوثيون باتجاه مديريتي الطفة والملاجم. وتخوض القوات الشرعية معارك عنيفة ضد الحوثيين في أطراف مديرية نعمان، باتجاه مديريات السوادية وناطع والملاجم.

وأمام تقدم قوات الشرعية، ردت ميليشات الحوثي على خسائرها وانتكاساتها بقصف قرى يفعان والدريعاء بقذائف الدبابات والهاون، بحسب مصادر محلية. كما قامت مليشيات الحوثي بتفجير العبارات في طريق الحبج وطريق قربة المؤدية الى الجماجم في مديرية الزاهر في محاولة لاعاقة تقدم الجيش الوطني، فيما قصفت مقاتلات التحالف اهداف متحركة للمتمردين فجر الاثنين في منطقة قيفة بالبيضاء.

وكشفت مصادر عسكرية و طبية ان معركة وادي خير التي سهلت وصول القوات الشرعية الى نعمان في البيضاء اسفرت عن مقتل اكثر من 30 واصابة العشرات من الحوثيين فيما قتل 15 واصيب 22 من افراد القوات الشرعية.

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على مناطق مختلفة خلال الساعات الماضية، منها غارات استهدفت مركبة في منطقة الدريهمي بجبهة الساحل الغربي وادت الى مقتل من كانوا على متنها. كما استهدفت الغارات اهداف للمتمردين في منطقة الصليف وفِي مديريات حيس والجراحي و زبيد بجبهة الساحل، ما اسفر عن مقتل اكثر من 50 من ميليشيات الحوثي. وقصفت أهدافا لهم في منطقة شملان بالعاصمة صنعاء.

وقتل ستة مدنيين وأصيب 7 آخرون اثر انفجار عبوتين ناسفتين زرعتهما مليشيات الحوثي في الطريق الساحلي بين مدينتي الخوخة والمخا بمنطقة الساحل الغربي ، حيث أنفجرت العبوة الأولى أثناء مرور حافلة تحمل ركاب توفي منهم خمسة وأصيب سبعة، فيما انفجرت الثانية أثناء مرور دراجة نارية توفي سائقها على الفور.

وواصلت مليشيات الحوثي حصارها وقصفها لقرى منطقة الحيمة بمديرية التعزية شمال شرقي تعز. واسفرت المواجهات بين ابناء منطقة الحيمة ومليشيا الحوثي الانقلابية لليوم السادس على التوالي، عن مقتل ثلاثة من عناصر المليشيا وأحد المواطنين. وقام المتمردون بتلغيم عدد من منازل المواطنين في المنطقة استعداداً لتفجيرها. وتقوم المليشيات المتمردة بتفجير منازل المواطنين والموالين لحزب المؤتمر بعد اعتراض تعزيزات لها اليومين الماضيين.

واندلعت المواجهات الثلاثاء الماضي بعد قيام الحوثيين بتفجير منزل الشيخ سعيد الحربي، القيادي في حزب المؤتمر. هذا واختطفت مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة ذمار شقيق رئيس جهاز الأمن المركزي والقوات الخاصة السابقة اللواء فضل القوسي الذي وصل قبل يومين إلى محافظة مأرب قادما من مسقط رأسه في مديرية الحداء بالمحافظة وأعلن انضمامه للقوات الشرعية. وقال مصدر محلي في المديرية “أن المليشيات الحوثية اقتحمت منزل اللواء فضل القوسي في المديرية وقامت باختطاف شقيقة “ذي يزن يحيى القوسي” ونقلته إلى جهة مجهولة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد