24.2 C
الجمهورية اليمنية
7:33 صباحًا - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
عدنمن الأقاليم

وفد من منظمات الأمم المتحدة يزور أبين ويطلع على أوضاع النازحين والمرافق الخدمية

زار وفد من مكاتب منظمات الأمم المتحدة بعدن بزيارة ميدانية إلى عدد من المرافق الصحية والتربوية ومخيمات النازحين بمحافظة أبين برفقة المحافظ اللواء الركن أبوبكر حسين سالم.

وشملت الزيارة الميدانية لوفد المنظمات الدولية النزول الميداني إلى منطقة الشيخ عبدالله حيث زار الوفد المركز الصحي والمركز السمكي بالمنطقة بالإضافة إلى زيارة مستشفى زنجبار العام ومركز التوليد الطبيعي وجمعية الصم والبكم ومكتب المحافظة وغيرها من المرافق الأخرى.

واطلع الوفد على طبيعة هذه الأوضاع وماتعانيه هذه المرافق من إفتقارها لكثير من المعدات والتجهيزات التي تلبي الإحتياجات الضرورية للمواطنين في هذه المناطق.

وأكد المسؤولين في المنظمات الدولية أن زيارة هذه المنظمات تأتي بعد غياب طويل عن النزول إلى المحافظة بسبب ظروف الحرب والأوضاع الأمنية.

مشيرين الى أن هذه الزيارة قد مكنت الوفد من الوقوف على طبيعة الأوضاع بالمحافظة وتحسن الحالة الأمنية بمايمكن المنظمات من العمل والنزول المتواصل مع المكاتب التنفيذية ومعالجة أوجه القصور في هذه المرافق وتقديم أشكال الدعم والمساعدة.

كما قام الوفد بزيارة إلى مخيمات النازحين بمنطقة القرنعة – الوادي – بالكود والنازحين القاطنين في مجمع سالمين التعليمي بزنجبار واطلع على أحوالهم المعيشية وظروف حياتهم في هذه المخيمات

وتأتي زيارة وفد منظمات الأمم المتحدة بعد إنقطاع دام أكثر من 5 سنوات نتيجة الحرب والأوضاع الأمنية حيث تعتبر هذه الزيارة الأولى لمكاتب منظمات الأمم المتحدة منذ 2011م إلى محافظة أبين.

ويتكون الوفد من السيد اندريا ريكشيا – مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية – الأوتشا – عدن، والسيد طاهر إبراهيم – مسؤول الشؤون الانسانية في الأوتشا – عدن، والسيد سيف الدين نمير – مدير مكتب منظمة اليونسيف – عدن، والدكتور حسين يونس حسن – مدير مكتب منظمة الصحة العالمية – عدن، والسيد معتز بانافع – مسؤول التنسيقات المدنية والعسكرية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد