32.1 C
الجمهورية اليمنية
10:22 صباحًا - 17 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
المرصد الإخباري

الحوثيون الذين وعدوا اهل صنعاء بحديقة ينهبون حديقة السلام بصعدة

كتب / فهد الشرفي:
الى جانب مستشفى السلام السعودي المرفق الصحي الأشهر بصعدة اعتمدت الحكومة اليمنية بناء حديقة واسعة للأطفال وعوائل المرضى وحجزت لذلك المشروع الهام ارض واسعة من املاك الدولة والاوقاف وتم تسويرها وتجهيزها ووضعت في جزء منها بعض وسائل الترفيه للأطفال وكان المتوقع ان تعتمد الحكومة والسلطة المحلية بصعدة ضمن موازناتها مشروع تجهيز هذه الحديقة التي تعد الأكبر على مستوى المحافظة لكن الحلم لم يتحقق مثل غيره من الأحلام التي بددها ناعق الشر والفتنة الذي ظهر من جبال مران بشعار الموت والكراهية وملازم الدجل والعنصرية والكهنوت وفجر حرب التدمير والانتقام والفناء .

قبل يومين وصلتني معلومات صادمة عما آل اليه حال حديقة السلام بصعدة على يد ميليشيا الحوثية الارهابية التي عبثت بكل شيء جميل في الوطن ، حيث اقدمت أيدي الإجرام من #سرق_بني_هاشم على العبث بالحديقة وبسطوا يد الاغتصاب عليها وبحسب الصور المرفقة فقد عملوا على الآتي :-

١- تأجير واجهة الحديقة الممتدة على طول الشارع المؤدي الى البوابة الرئيسيّة لمستشفى السلام والموازي لسورها وتوزيعها بين مقربين من قيادات حوثية لإنشاء محلات وصناديق لتأجيرها واستغلالها لتدر بالمال على المجرمين اللصوص .

٢- قاموا بسد كل بوابات الحديقة ما عدى بوابة واحدة المقابلة لمدرسة الزهراء للبنات .

٣- تم تقسيم الحديقة من الداخل الى أربعة اجزاء وإقامة سُوَر في جزء منها مع مجموعة غرف يستخدم كسجن ومعتقل يخفى فيه العشرات من المختطفين من المواطنين اليمنيين الذين يعانون ابشع انواع التعذيب داخل سجون هذه الجماعة الارهابية .

٤- يستخدم جزء من الحديقة كحجز لسيارات المواطنين المنهوبة حيث وزع الحوثيون اكثر من ٤٠٠ سيارة على مشرفيهم من هذه السيارات والتهمة جاهزة ( سيارات خونة – دواعش – عملاء – محششين .. الخ ) وهناك صورة مرفقة .

٥- كان بطرف الحديقة اكثر من الف عمود خشبي تابعة لمشروع انارة المحافظة تم نهبها والتصرف فيها .

٦- الحمامات الخاصة بالحديقة تم تحويلها الى سكن لأحد مشرفي الحوثية مع عائلته .

٧- غرف إدارة وحراسة الحديقة تستخدم كغرف للتحقيق واستجواب المختطفين وتعذيبهم .

٨- لا احد من المواطنين يجرؤ على اي نقد اواعتراض ولا يعلم احد ماذا سيصنع الحوثيون بأجزاء الحديقة التي تم تقسيمها ويبدو انهم سيبيعون هذه الاراضي او يتقاسمها كبار المجرمين لإقامة مشاريعهم الخاصة عليها كعادتهم في نهب وتأميم الممتلكات الخاصة والعامة .

وأخيرا هذا ما يجري في صعدة المحافظة الجريحة والمنكوبة التي ابتليت بهذا الطاعون ويظن بعض السطحيين انها محافظة حوثية بينما تدفع أفدح الثمن قبل كل محافظات ومناطق اليمن .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد