34.1 C
الجمهورية اليمنية
5:15 مساءً - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارسبأمن الأقاليم

البيضاء:مقتل وإصابة أثنين عمال أفارقة برصاص الحوثيين

لقي أحد العمال الأفارقة الذين يعملون في مزارع القات مصرعه فيما أصيب عامل آخر برصاص قناصة مليشيات الحوثي الانقلابية المتمركزة حول قرية “الزوب” بمديرية القريشية التابعة لقيفة برداع محافظة البيضاء وسط البلاد .
مصادر محلية أكدت أن أحد العمال الأفارقة قتل صباح امس الأربعاء برصاص مليشيات الحوثي الانقلابية المتمركزة في مبنى “مديرية القريشية” أثناء ما كان يعمل في أحدى مزارع القات بوادي الطويلة شرق منطقة الزوب فيما أصيب عامل آخر برصاصة في عنقة أثناء ما كان يعمل في إحدى مزارع القات شمال المنطقة .
وعلى صعيد متصل عززت مليشيات الحوثي الانقلابية مواقعها المحيطة بمنطقة الزوب التي تفرض عليها المليشيات حصارا خانقا ةتشهد مواجهات متقطعة منذ أيام مع أبناء القبيلة .
وبحسب المصادر فإن دبابتين و3 وعربات عسكرية وصلت عصر الامس موقع “سبلة الجرم” في منطقة الزوب وتموضعت في الموقع الذي تعرض لقصف من طائرات التحالف العربي ظهر أمس الأول .
وارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية منذ أكثر من عامين جرائم بشعة في حق المدنيين من أبناء قبيلة الزوب خلفت عشرات القتلى والجرحى معظمهم من النساء والأطفال وتسببت في تدمير خمسة منازل وتضرر مئات المنازل وإحراق عشرات المزارع وآبار المية في محاولة منها لاجتياح القرية لكنها تنكسر في كل مرة أمام صمود وبسالة أهالي القبيلة الذين يتصدون للمليشيات بأسلحتهم الشخصية .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد