27.2 C
الجمهورية اليمنية
5:25 مساءً - 5 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارآزالمن الأقاليم

قبائل اعماس ذمار تستولي على حملة عسكرية للحوثيين وتأسر أفرادها

استولى مسلحون من قبائل الاعماس, شرقي مدينة ذمار صباح امس الخميس، على حملة عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي في مديرية الحدا بمحافظة ذمار جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر محلية أن قبليين هاجموا حملة عسكرية للحوثيين كانت في طريقها إلى قرية الضلاع التابعة لمنطقة الأعماس للقبض على عدد من الأهالي واختطافهم إلى أماكن مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحيين القبليين استولوا على عددا من الأطقم العسكرية بالإضافة إلى قطع متعددة من السلاح الخفيف والمتوسط واسروا خلالها عددا من أفراد الحوثيين.

ولفتت المصادر إلى أن قبائل أعماس الضلاع لازالت تحتجز حملة الحوثيين، فيما تدخلت وساطات لمحاولة إطلاق الحملة، إلا أنهم اشترطوا تسليمها، مقابل الإفراج عن أبناء القبيلة المختطفين في سجون الحوثيين من فترات سابقة.

وأضافت المصادر ” أن القبائل أعلنت وقوفها في وجه المليشيات بالمديرية التي تريد اقتحام عدد من القرى وتفجير منازل للمواطنين، فيما تحشد المليشيات في مدينة ذمار لحملة أخرى.

وفي ذات السياق فقد سبق وأن حاولت المليشيات الحوثية إقتحام القبيلة في فترات سابقة إلا أنها بائت بالفشل الذريع، أمام تماسك ووحدة أبناء قبيلة الاعماس.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد