23.1 C
الجمهورية اليمنية
7:01 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

بالأسماء.. الخارجية تعلن الإفراج عن طالبين يمنيين محتجزين في تركيا

اعلنت وزارة الخارجية اليمنية إفراج السلطات التركية عن طالبين يمنيين متحتجزين لديها منذ أكثر من شهر.

وقال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، إن الجهود المبذولة تكللت بالنجاح وتم الإفراج عن الطالبين مصطفي الوصابي وعماد النقيب الذان سُجِنا في تركيا.

وقال إنهما سيستأنفان دراستهما، مقدما شكره لكل من بذل جهدا وتعاون وخاصة الاشقاء الأتراك وسفارتنا في الجمهورية التركية .

وكانت السفارة اليمنية في انقرة قد أكدت في وقت سابق انها تتابع قضية احتجاز الطلاب وجميع القضايا المتصلة بأبناء الجالية اليمنية.

وأوضحت السفارة إن حيثيات احتجاز الطالب الوصابي اثناء ذهابه لتجديد اقامته وفور ابلاغها بقضية احتجازه كلفت السفارة القنصل الفخري بمتابعة القضية مع السلطات المختصة كما اعدت مذكرة الى وزارة الخارجية وإدارة الهجرة التركية للافراج عن الوصابي.

ولارتباط القضية بالجوانب الأمنية ، فقد كلف السفير ،الملحق العسكري بالسفارة لعقد لقاء مع الجهات الأمنية التركية والتي عبرت عن استعدادها في متابعة القضية والتواصل مع السفارة.

وكانت السفارة قد أعدت مذكرات الى وزارة الخارجية التركية وادارة الهجرة حول احتجاز ثلاثة مواطنين يمنيين اخرين هم( عماد النقيب ، هادي الرازحي ، عبدالرحمن العامري) وطالبت بالافراج عنهم وتوضيح ملابسات الاحتجاز ، كما ناقش السفير قضية الاحتجاز مع مدير إدارة الهجرة التركية.

وأكدت السفارة أنها لن تتخلى عن متابعة قضايا المحتجزين.. مهيبة بأبناء الجالية اليمنية أخذ الحيطة والحذر من ارتكاب أي مخالفات تتعارض مع قوانين ولوائح بلد الاقامة حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية من قبل الجهات الأمنية المختصة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد