27.6 C
الجمهورية اليمنية
8:56 صباحًا - 5 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارآزالمن الأقاليم

الجيش الوطني يحرر مناطق استراتيجية جديدة في صعدة

تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم من السيطرة على عدد من المرتفعات الجبلية الاستراتيجية في مندبة شمال محافظة صعدة ، والتي من شأنها تأمين المنطقة بشكل كامل ، لتواصل تقدمها باتجاه مركز مديرية باقم .

واكد قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد / صالح قروش في تصريح للمركز الاعلامي بجبهة علب تلقى ” اليمن الاتحادي ” نسخة منه  ” بأن قوات اللواء تمكنت اليوم من السيطرة التامة على التباب السود وتبة البي ام بي وتبة البركان وعدد من المرتفعات المحيطة بمندبة” .

واضاف العميد قروش بأن ما لا يقل عن ثلاثين مسلحا من الميليشيات لقوا مصرعهم فيما تم أسر اثنين اخرين ، ولاذ البقية بالفرار ، لافتا الى ان قوات الجيش استعادت كمية من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة كانت مع الميليشيات من بينها ” خمسة معدلات اي كي ، وقاذفات ار بي جي مع حشواتها ، و عشرين قطعة كلاشنكوف ، وصفائح ذخائر متنوعة ” .

كما دمرت قوات التحالف العربي عدة اليات مسلحة مع تعزيزات للميليشيات كانت قادمة من ضحيان .

وتكتسب المناطق المحررة أهمية كبيرة كونها تطل على منطقة ابواب الحديد التي ستنتقل من خلالها المعارك لآل صبحان المجاورة لمركز المديرية الذي بات يفصله عن الجيش الوطني قرابة ثلاثة إلى اربعة كيلوا مترات فقط .
كما انه من خلال السيطرة على هذه المناطق فقد تم تأمين تحصينات الجيش الوطني في مندبة وعدد من القرى في المملكة ، حيث كانت تستخدمها الميليشيات لاستهدافها بقاذفات .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد