28.6 C
الجمهورية اليمنية
11:07 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

رئيس الوزراء مهنئأ “هادي”: ثورة فبراير حافظت على منجزات ومكتسبات الشعب

قال رئيس الوزراء اليمني “أحمد عبيد بن دغر”، اليوم الأحد، إن الحكومة تدرك جيدا أن الشباب هم عماد المرحلة، وعنوان المستقبل، وأن طموحاتهم في التغيير لا تقف عند زمن أو جيل أو مرحلة.

وأشار في البرقية التي بعثها للرئيس “عبدربه منصور هادي”، بمناسبة الذكرى السابعة لثورة الحادي عشر من فبراير الشبابية الشعبية إلى أن شباب ثورة سبتمبر وأكتوبر هم من قادوا مرحلة التغيير الأولى، وهم من عصف بالنظام السلالي الإمامي المتخلف، وهاهم أحفادهم يواصلون التغيير.

وأوضح أن مراحل التغيير بالحراك الجنوبي السلمي بدأت في 2007م وتعززت في 2011 بشباب مصمم على التغيير، لتتضافر احلام وتطلعات اليمنيين شمالا وجنوبا، في ثورة فبراير الشعبية التي دفعت بالبلاد إلى مرحلة من التغيير كانت ضرورة حفاظاً على منجزات ومكتسبات الشعب.وأشار إلى أن ثورة الشباب فرضت المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والتي بموجبها توافق اليمنيون بكل اطيافهم السياسية والحزبية رجالا ونساء وبدعم غير مسبوق من المملكة العربية السعودية ودول الإقليم والعالم، ليتم منح “هادي” ثقة الشعب اليمني في انتخابات حرة.

واتهم بن دغر الحوثيون بدعم من إيران بالعبث بأمن البلاد واستقرارها، وتهديد الأمن الخليجي والعربي.وأكد أن ذلك يضع امامنا مزيد من المسؤولية في توحيد الجهود لاستكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة، والقضاء على المشروع الايراني في مهد وموطن العروبة.

وتعهد بالوفاء لمبادئ الثورة اليمنية، مشيرا إلى أننا لن نألو جهدا في بذل اقصى الجهود لرفع المعاناة عن شعبنا، ومواصلة العمل في تطبيع الاوضاع وتحسين الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وتحل اليوم الأحد، الذكرى السنوية السابعة للانطلاقة الحقيقية لثورة 11 فبراير/شباط 2011، في ظل استمرار الحرب بين قوى الشرعية والتحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد