28.6 C
الجمهورية اليمنية
11:27 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار24 ساعةالجندمن الأقاليم

الجيش الوطني يحرز تقدماً في تعز ويحكم سيطرته على شمال لحج

أحكمت قوات من الجيش الوطني في محافظة لحج، سيطرتها على تلال استراتيجية في شمال المحافظة بعد معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال المتحدث باسم جبهة القبيطة النقيب علي منتصر القباطي، إن “القوات سيطرت على التباب المطلة على سوق الخميس والطريق الرابط بين محافظتي تعز وعدن في مديرية القبيطة بلحج”.

وأشار المصدر إلى أن الطريق يمثل خط إمداد للميليشيات التي ما تزال متواجدة في مستوصف تتمركز فيه منه في سوق الخميس، وقتل ما لا يقل عن 4 من عناصر الميليشيا في تلك المعارك، فيما تراجع العشرات منهم إلى جبال المرابحة وجبال القبلة غرب السوق.

ومن جهة أخرى، أحرزت قوات الجيش الوطني تقدماً نوعياً في معاركها ضد ميليشيا الحوثي، في جبهتي الاقروض والصلو، الواقعتين على الجنوب والجنوب الشرقي لمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

وقال مصدر عسكري، إن “الجيش يزحف تجاه مدينة دمنة خدير الواقعة على الطريق الرئيس الرابط بين محافظتي تعز وعدن”.

وأشار في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إلى أن وحدات من الجيش تابعة للواء 35 مدرع فرضت سيطرتها على تبتي المنارة والمصينعة المطلتين على الطريق الرابط بين مديرية المسراخ ومديرية دمنة خدير، في تعز بعد يومين من تحرير تبتي الشجرة والعسق.

وفي جبهة الصلو، حررت قوات الجيش اليمني قرى ومواقع حبك والاقيوس وقرافة ومدرسة النجاح، والسيطرة النارية على طريق يربط بين مديرتي الصلو ودمنة خدير، جنوب شرق مدينة تعز، وكما قتل نحو 16 عنصراً من الميليشيا وأسر 3 آخرين في الجبهتين وفقاً للمصدر، مضيفاً أن القوات تواصل تقدمها الميداني باتجاه مديرية دمنة خدير لتحريرها من سيطرة الميليشيات الانقلابية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد