35.8 C
الجمهورية اليمنية
8:35 مساءً - 9 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

“هادي” يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط

استقبل فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء الْيَوْمَ، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط اليستر بيرت، الذي بحث معه جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن وآفاق السلام الممكنة والمتاحة.

وفي اللقاء، استعرض فخامة الرئيس واقع الأوضاع في اليمن منذ انقلاب المليشيات الحوثية الإيرانية على التوافق والسلام في اليمن تنفيذاً لمخططات وأجندة ايران الدخيلة المعادية لليمن والمستهدفة للأشقاء والجوار.

وتطرق فخامة الرئيس الى محطات السلام المختلفة التي قدمت فيها الحكومة الشرعية العديد من التنازلات لمصلحة السلام ولحقن دماء شعبنا اليمني .. مشيراً إلى أن الانقلابيين كعادتهم لا يؤمنون بالسلام ومنهجهم الإقصاء ولديهم أجندتهم الدخيلة . وجدد فخامة الرئيس ترحيبه بالمبعوث الاممي الجديد الى اليمن مارتن غريفت .. مؤكداً على تعاون الحكومة التام معه وتقديم كل الدعم لتسهيل مهامه خدمة للسلام والوئام المرتكز على المرجعيات الثلاث مخرجات الحوار الوطني واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 . ورحب فخامة الرئيس بالسفير البريطاني الجديد لدى بلادنا مايكل ارون.

وثمن دور المملكة المتحدة ومواقفها الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المواقف والمحافل الدولية.

من جانبه عبر الوزير البريطاني عن سروره بهذا اللقاء بمعيّة السفير البريطاني الجديد .. مشيداً بالجهود التي يبذلها فخامة الرئيس لمصلحة الشعب اليمني.

وقال نتطلع الى فرص حقيقية للسلام مع المبعوث الاممي الجديد، مجددا موقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق كامل تطلعات وأهداف الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد