35.4 C
الجمهورية اليمنية
4:27 مساءً - 16 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةعين الحقيقة

أول رد سعودي على مزاعم احتجاز والدة ولي العهد

ردت السعودية، على المزاعم التي تتحدث عن احتجاز ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والدته، الأميرة فهدة العجمي.

وقالت المتحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن، فاطمة باعشن، إن تلك التقارير التي نشرتها شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية “غير صحيحة بالمرة”، بحسب ما نشرته صحيفة “الديلي تليغراف” البريطانية.
وتابعت في بيان أرسلته أيضا إلى شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، وأرفقته الشبكة لاحقا في التقرير: “هذا غير صحيح على الإطلاق، وإذا كنت تود أن تسأل صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنفسك، وهذا يشمل اللقاء بها شخصيا، سنكون سعداء بترتيب هذا الأمر على الفور”.

وأشارت الشبكة إلى أنها تواصلت مع باعشن في 22 ديسمبر/ كانون الأول، وعرضت فعليا المتحدثة باسم السفارة السعودية لقاء مراسلها مع زوجة العاهل السعودي، الملك سلمان، لكن الحكومة السعودية، أشارت إلى أنها لا تريد استخدام تصريحاتها في أية قصة خبرية تنشرها الشبكة، وهو ما رفضته “إن بي سي نيوز”.

وزعمت الشبكة أيضا أن متحدث آخر في السفارة السعودية عرض تحدث مراسل الشبكة مع مصادر مقربة من الأميرة فهدة، وهو ما رفضته “إن بي سي نيوز”.

وقالت إن المتحدث، الذي أطلقت عليه اسم، قابيل، كتب رسالة بريد إلكتروني للشبكة في 30 يناير/ كانون الثاني، قال فيه إن الحكومة يمكنها أن توفر اتصال مع الدائرة المقربة من زوجة العاهل السعودي.

وقالت الشبكة إنها طلبت معرفة أسماء الأشخاص للتحدث لهم بشكل “مستقل”.

ورد المتحدث على الشبكة بأن موقفها “متهور”، وسيؤدي إلى إصابة الأميرة فهدة بالانزعاج، لأنها لا تريد أن يتم تسليط الضوء عليها.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد