28.1 C
الجمهورية اليمنية
12:40 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

صراع الشرعية والتحالف نحو موت السلطات في اليمن

اليمن الاتحادي / خاص:

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم في الرياض عبدالعزيز جباري وذكرت وكالة سبأ التابعة للشرعية في الرياض ان الرئيس هادي استقبل جباري بصفته عضو الهيئة الاستشارية للرئيس.
ويعد ذلك تأكيدا على انتهاء صفته كوزير للخدمة المدنية، وقبول استقالته التي اثارت ضجة في اليومين الماضيين.
وكان عبدالعزيز جباري وهو برلماني عن دائرة ذمار الانتخابية قد قدم استقالته من منصبه كنائب رئيس وزراء وزير الخدمة المدنية.
وقال في تصريحات تلفزيونية انه استقال لسوء تعامل التحالف العربي الداعم للشرعية مع الشرعية والرئيس هادي مطالبا بعلاقة فيها احترام حسب تعبيره.

وقال جباري ان الرئيس هادي ليس محتجزا في الرياض ولكنه لا يستطيع العودة إلى عدن بتوجيهات الإمارات العربية المتحدة وتعاون السعودية معها بهذا الشأن.
وذكرت مصادر رفيعة في الحكومة ان تصريحات جباري واستقالة وزير الدوله صلاح الصيادي جاءت بمباركة ضمنية من الرئيس ونائبه.
وان هؤلاء أرادوا توجيه رسالة واضحة عن تذمرهم من الوضع السيء المحيط بهم في الرياض من خلال الرضا عن تذمر الوزراء المستقيلين، بالإضافة إلى يقين هؤلاء ان التغيير القادم سيشملهم.
وقال المصدر ان وضع الحكومة اليمنية في الرياض صار مزريا، وان لقاءات الوزراء في فندق انتر كونتننتال الرياض حيث يقيم علي محسن الأحمر وأحمد عبيد بن دغر اضحى غير مسموح للإعلام التحدث عنه.
واشار الى أن عددا من الوزراء لا يتبعون عمليا رئيس الجمهورية او رئيس الوزراء حاليا كالسابق وان كل تنسيق لهم فقط مع الأشقاء في السعودية مثل عبدالملك المخلافي وزير الخارجية او عبدالرقيب فتح وزير الإدارة المحلية ورئيس الاغاثة او معمر الارياني وزير الاعلام وغيرهم.
وتشير الانباء الى جمود شامل في الحكومة مع تأخير التغيير المرتقب الذي طال تأخره إلى درجة يرى معها المراقبين للشأن اليمني موت معلن لبقايا السلطات في اليمن.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد