24.9 C
الجمهورية اليمنية
4:08 صباحًا - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

الجيش اليمني يكشف عن ما أنجزه خلال ثلاث سنوات من الحرب

أكد العميد عبده عبدالله مجلي المتحدث باسم الجيش اليمني، أن قوات الشرعية وباسناد من التحالف العربي حررت 85% من الأراضي البلاد التي سيطرت عليها جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وشدد على أن التحرير الكامل للتراب اليمني هو الحل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

وأضاف في تصريحات لـ”العين الإخبارية” بمناسبة مرور 3 سنوات على بداية عملية “عاصفة الحزم”، أن الجيش الوطني اليمني بإسناد من طيران التحالف العربي استطاع تحقيق الأهداف الاستراتيجية في جبهات الساحل الغربي، سواء الانتصارات السابقة بتحرير مديريات المخا والخوخة والتحيتا، والتقدم نحو مدينة الجراحي، أو الانتصارات المرتقبة بتحرير كامل محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي والذي اتخذته الحوثيين مركزا لتنفيذ عملياتهم.

وزاد:” الحل العسكري هو الطريق الآمن والأسلم، الذي لا بديل عنه لتجنيب اليمنيين قمع الحوثيين

وأوضح متحدث الجيش اليمني أن استعادة سيطرة قوات الشرعية بدعم التحالف العربي على محافظة الحديدة سيقطع الطريق أمام إمدادات إيران للمليشيا الإرهابية التي تستخدم مينائي الحديدة و الصليف لاستقبال الأسلحة والدعم القادم من طهران.

وأشار إلى أن الخطط التي يسير عليها الجيش الوطني اليمني بتوجيه من الرئيس عبد ربه منصور هادي ودعم من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، حققت أهدافها المرجوة بالسيطرة على 85% من إجمالي أراضي الجمهورية اليمنية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد