34.5 C
الجمهورية اليمنية
2:54 مساءً - 30 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةآزالمن الأقاليم

الجيش يستعيد معسكرا إستراتيجيا وتفتح جبهة جديدة في صعدة

أحكم الجيش اليمني قبضته على معسكر «الكمب المنزالة» ومركز مديرية الظاهر جنوب غرب محافظة صعدة أمس (السبت)، وقال مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ» أمس: إن لواء من قوات مكافحة الإرهاب فتح جبهتين (الخوبة المنزالة، المنزالة الحصانة)، وتمكن من تطهير عدد من المناطق بما فيها مستشفى الملاحيظ الريفي، وبات يقف على بعد كيلو متر واحد من مركز مديرية الظاهر، مؤكدا أن قوات الشرعية تخوض المعارك النهائية لتطهيرها.

وأضاف المصدر أن معسكر «الكمب المنزالة» من أهم معسكرات حرس الحدود اليمنية الإستراتيجية التي حولتها الميليشيات إلى مركز قيادي لمهاجمة الأراضي السعودية بعد السيطرة عليها عام 2014.

فيما كشف قائد اللواء السادس حرس حدود العميد حسين حسان لـ«عكاظ»، أن لواءين عسكريين من الجيش يستعدان للالتحاق بجبهات القتال في صعدة خلال الساعات القادمة، في إطار خطة متكاملة لتطهير المحافظة وصولاً إلى معقل زعيم الإرهابيين عبد الملك الحوثي في جبال مران وحيدان.

وأكد حسان مقتل قياديين اثنين من كبار قادة الحوثي في معارك اليومين الماضيين في رازح بصعدة وهما: صدام الكبسي المكنى أبو عقيل، وأحمد المداني، لافتاً إلى أن مقتلهما أصاب الميليشيات بحالة انهيار كبيرة.

في غضون ذلك، اعترفت ميليشيا الحوثية الانقلابية عبر وسائل إعلامها أمس بمقتل 11 من كبار قادتها الميدانيين في معارك مديرية الشريجة بمحافظة لحج، وأعلنت أن من بين القتلى: العقيد منصور الهاشمي، النقيب بكر سلطان الهاشمي، أسعد عبده محمد، أحمد سالم دبوان، طالب عبد الرقيب، ربيع رزاز قائد، حسين محمود حميد، حسام عبدالله أحمد، صدام البشيري، ومحمد علي صدام.

على صعيد آخر، أحبط الجيش الوطني هجوماً إرهابياً استهدف مواقع متفرقة في بلاد قيفة بمحافظة البيضاء، شنته عناصر تنتمي لتنظيم «داعش» الإرهابي، بتنسيق مع ميليشيا الحوثي الانقلابية المتواجدة في المنطقة نفسها.

وبحسب وكالة «سبأ»، فإن قوات الجيش الوطني تمكنت مساء الجمعة من إفشال هجوم قام به عدد من الانتحاريين الإرهابيين على مواقع الجيش الوطني في منطقة يكلا، موضحة أن تلك المجاميع الإرهابية انطلقت من مواقع تمركز ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، أن اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة وقعت بين الجيش الوطني والعناصر الإرهابية المهاجمة، أسفرت عن مقتل جميع المهاجمين واستشهاد 3 من الجيش الوطني وإصابة آخرين.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد