24.6 C
الجمهورية اليمنية
7:01 صباحًا - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالجندمن الأقاليم

الوازعية تناشد المنظمات الدولية انقاذها من كارثة انسانية

أطلق سكان مديرية الوازعية بمحافظة تعز مناشدة إنسانية لجميع المنظمات الدولية الإغاثية ومنها الصليب الأحمر وبرنامج الغذاء العالمي ومركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي وغيرها من المنظمات العاملة في الشأن الإنساني، إلى مساندة أبناء المديرية والإلتفات لأوضاعهم المأساوية الناتجة عن الحرب الدائرة في نطاقهم الجغرافي، ودعمهم بالمواد الغذائية والمواد الطبية والصحية بشكل عاجل ، تجنباً لحدوث كوارث إنسانية ..

وقال عدد من سكان المديرية أنهم مهددون بالموت وعلى وجه الخصوص الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتفشي الأمراض القاتلة التي تنبئ بفناء السكان إذا ما تم النظر إلى وضعهم المؤلم، مطالبين جميع الجهات المعنية الرسمية والمنظمات الإغاثية بعدم التأخر في نجدتهم .

كما ناشد ابناء الوازعية قيادة الجيش والمنظمات المتخصصة بإنزال فرق متخصصة لنزع الألغام التي خلفتها جماعة الحوثي، حيث أن كثافة الالغام كادت ان تحصد أرواح المدنيين كل يوم في المديرية.

وكانت قوات المقاومة الشعبية مسنودة بالقوات المسحلة الإماراتية ضمن التحالف العربي قد تمكنت من تحرير مديرية الوازعية غربي تعز بالكامل، قبل نحو اسبوعين ضمن عملية عسكرية واسعة كبدت الانقلابيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

يذكر أن مديرية الوازعية تقع جنوب غرب محافظة تعز ويبلغ عدد سكانها 000. 42 ألف ومساحتها =439كم
تحدهاغربا مديرية ذباب وشرقا الشمايتين وشمالاً المعافر وموزع وجنوباً محافظة لحج، وتتكون من خمس عزل وهي المشاولة والظريفة والأحيوق والبوكرة والسويداء.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد