36.5 C
الجمهورية اليمنية
3:40 مساءً - 9 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
24 ساعةالمرصد الإخباري

الكويت تجدد دعوتها لحل الأزمة اليمنية بالمفاوضات

جدد أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح”، دعوته للأطراف اليمنية إلى الجلوس على طاولة المفاوضات للخروج بحل سياسي يوقف الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وأضاف خلال كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان “نؤكد مجددا موقفنا لدعوة الأطراف اليمنية إلى طاولة المباحثات وصولا للحل السياسي المنشود، الذي يضع حدا لمعاناة أبناء الشعب اليمني بعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق”.

وفي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت الكويت استعدادها لاستضافة الأطراف اليمنية للتوقيع على اتفاق سلام نهائي متى ما تم التوصل إليه بينهم.

واستضافت الكويت، الجولة الثالثة من مفاوضات الأطراف اليمنية التي انطلقت في أبريل/نيسان 2016، واستمرت حتى مطلع أغسطس/آب من العام نفسه.

وكانت الأمم المتحدة قد رعت 3 جولات من المشاورات بين الأطراف اليمنية منذ منتصف عام 2015 بهدف التوصل إلى حل سياسي سلمي للأزمة، غير أنها تعثرت في التوصل إلى اتفاق ينهي النزاع المتصاعد في اليمن الذي يعد من أفقر البلدان في العالم.

ويشهد اليمن منذ خريف 2014، حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى.

وخلفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد