26.1 C
الجمهورية اليمنية
11:39 مساءً - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارتهامةمن الأقاليم

تجدد المعارك بين الجيش والمليشيات جنوب غرب الدريهمي

قالت مصادر في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة بأن المعارك تجددت فجر اليوم وبشكل عنيف، بين الجيش ومليشيات الحوثي الانقلابية بعد اشتباكات دارت الليلة الماضية.

وأضافت هذه المصادر بأن الانفجارات يسمع دوبها في معظم مركز المديرية، وسمع دوي انفجار عنيف بعد استهداف مقاتلات التحالف لاطقم للمليشيات جنوب مركز الدريهمي وقالت مصادر محلية بأن الاشتباكات تدور في مناطق الحامدية ومزارع السيف والكثبان الرملية في ما يسمى بكدف الحامدية ، ومناطق الحائط والقازة الذي يتمركز فيها الحوثيون باسلحتهم الثقيلة.

كما اقدم الحوثيون على وضع نقاط في قضبة وزرعوا حقول الغام كثيفة في المناطق المؤدية الى اللاوية والمنقم.

ونقل سكان محليون بان الاشتباكات الدائرة منذ ايام تسببت في تضرر محصول التمور واحتراق بعضه وتهدم العديد من المنازل واحتراقها في مناطق مختلفة من المواجهات في قرى النخل في المدندل ودير عبد الله والشجيرة والحامدية والتي يطلق عليها مناطق وادي رمان.
واشارت هذه المصادر بان مليشيات الحوثي لاتزال تختطف المزيد من المواطنين الذين يحاولون النزوح او التنقل بين المناطق القريبة من مسرح العمليات اضافة الى تسبب المليشيات بمقتل العديد من المواطنيين في المزارع بسبب تجمع المليشيات بداخلها.
وقال مواطنون بان استمرار الاشتباكات في هذه المناطق تتسبب بخسائر كبيرة في نخيلهم ومنازلهم وارواحهم مطالبين الجيش بحسم معركة الدريهمي وتطهيرها من الحوثيين.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد