31.8 C
الجمهورية اليمنية
7:54 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارتهامةمن الأقاليم

الجيش يفتح ممرات أمنه في الدريهمي للاسر التي تتخذ منها مليشيا الحوثي دروعا بشرية

قالت مصادر محلية بمدينة الدريهمي جنوب الحديدة،  بأن مدرعات الجيش تمكنت من إيجاد منفذ لأكثر من 70 أسرة من مغادرة بعض الأحياء التي لاتزال بها جيوب للمليشيات الحوثية.

وأضافت هذه المصادر بأن قوات الجيش تمكنت من فتح ممرات أمنة للأهالي بالنزوح من مناطق الاشتباكات باتجاه مناطق النخيلة والشجيرة جنوب غرب الدريهمي.

ونقل شهود عيان بأن العشرات من الأسر لاتزال عالقة معظمهم اطفال ونساء، في خطي المواجهة في مناطق محدودة داخل المدينة لاتزال مليشيات الحوثي تتخذ منهم دروعا بشرية.

هذا وكانت قوات الجيش قد أعلنت أمس الثلاثاء سيطرتها بالكامل على مديرية الدريهمي وكبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة قتلى وجرحى وأسرى من بينهم متحوثون تم اعطائهم مهمة زرع العبوات بالقرب من المساجد والمنازل في الاحياء المحررة.

هذا ونشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة صباح اليوم عدد من المتحوثين الاسرى في الدريهمي من ضمنهم يحيى ابراهيم شريف وبحوزته عبوات ناسفة يريد زرعها في مسجد الجن في مدينة الدريهمي.

وحسب اعترافات الأسير “إبراهيم شريف ” في مقطع فيديو قال أن المليشيات الحوثية غصبته وقامت بإجباره على أخذ العبوات الناسفة وزرعها في مسجد” الجن “في مدينة الدريهمي.

هذا وتواصل المليشيات الحوثية استخدام الأهالي والسكان في بعض الاحياء بمدينة الدريهمي دروعا بشرية كما تقوم بإجبارهم على القتال إلى صفوفهم بالقوة وتعويض خسائرهم على حساب السكان والمواطنين.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد