33.2 C
الجمهورية اليمنية
9:15 مساءً - 7 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
اقلام حرة

هذه تعز.. هذه مدينة الحب والسلام

محمد المقرمي :

تعز اليوم تبعث رسائلها للعالم بأنها تمكنت من استعادة هويتها المدنية عبر تراتيل الفرح والأغاني من أعلى قممها الشامخة في حضور جماهيري مهيب تغمره الفرحة والسرور.

بعد 4 سنوات من الحرب والحصار الذي شهدته مدينة تعز قضى أبناؤها إجازتهم لعيد الأضحى المبارك بالأغاني والفرح في قلعة القاهرة المطلة على المدينة.

تلك الجموع الغفيرة التي قصدت القلعة كأول متنفس لهذه المدنية تعبر عن مدى قساوة الحصار الخانق الذي جثم على صدور أبناء هذه المدنية.. الحصار الذي فرضته مليشيا الحوثي وصالح منذ العام 2015 لتقتل الفرحة وتغيب الهوية المدنية.

إن الجرائم التي انتهكتها المليشيات في تعز لم يشهد لها التاريخ مثيل وكانت ولا تزال تعبث عبر أدواتها الوقيعة بين مكونات المقاومة.. لكن هذه المظاهر الاحتفالية المبهجة ستقطع الطريق أمام كل المغرضين والمفتنين ومن يريدون الوقيعة بين أبناء هذه المدنية.

شكرا لرئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة وجهود الشباب واللجنة الرئاسية التي بذلت جهدا كبيرا لنزع فتيل هذه الفتنة ونتمنى أن تكمل اللجنة مشوارها وتتسلم بقية المواقع والمتنزهات لتعم السكنية في المحافظة ويعود الناس لبناء مدينتهم التي أثحنتها جراح الحرب.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد