25.3 C
الجمهورية اليمنية
3:20 صباحًا - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

اللجنة الرئاسية تتسلم مقر نادي تعز السياحي من اللواء 22 ميكا

سلمت اللجنة الرئاسية، أمس الجمعة، مقر نادي تعز السياحي من اللواء 22 ميكا ، تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الجمهورية علي محسن صالح .

وسلمت اللجنة الرئاسية قوات شرطة السير “نادي تعز السياحي” ، وذلك بحضور وإشراف رئيس اللجنة الرئاسية، مستشار قائد محور تعز ، العميد عبده فرحان سالم المخلافي .

وأفاد العقيد عبدالباسط البحر لـ”سبتمبر نت” ان العقيد بكر صادق سرحان القائم بأعمال اللواء 22 ميكا ، سلم اليوم نادي تعز السياحي ، الذي كان يتخذه اللواء 22 ميكا مقراً له تنفيذا للتوجيهات العسكرية من قبل نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ، وبجهود حثيثة من قبل رئيس اللجنة الرئاسية المكلف من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، العميد عبده فرحان سالم المخلافي ، مستشار قائد محور تعز وأيضا بجهود كبيرة من قبل قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل .

واوضح البحر ان رغم احتياج اللواء 22 ميكا مقراً لقيادته الا ان اللواء 22 ميكا سلم نادي تعز تنفيذا للأوامر العسكرية.. لافتاً إلى أن جبهات اللواء 22 ميكا كانت لا تبعد عن مقر القيادة اكثر من 2 كيلو ولكن اللواء اصر على تسليم نادي تعز الذي كان مقراً للواء بحسب توجيهات نائب رئيس الجمهورية ، وبإذن الله سوف يتم إيجاد مقراً بديلاً للواء خلال الفترة المقبلة .

واضاف البحر أن اللواء 22 ميكا لواء عسكري وله تاريخ عسكري ومجد قتالي ومشهود للقيادته العسكرية الممثلة بالعميد صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا بالكفاءة العالية والقتالية ، وتشهد له مواقع الشرف والبطولة في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية مؤكداً أن اللواء 22 ميكا نموذجا للألوية العسكرية بتعز وشرف للعسكرية اليمنية .

وبحسب البحر فسيتم افتتاح نادي تعز السياحي امام ابناء مدينة تعز والعائلات للاحتفال بعيد الاضحى المبارك وتم تكليف وحدات من شرطة السير بحماية النادي ولتنظيم وتامين دخول وخروج المواطنين .

وشكر البحر قائد اللواء 22 ميكا العميد صادق سرحان على تعاونه رغم انه خارج الوطن ولكنه يحرص تماماً على تنفيذ التوجيهات العسكرية ، مؤكدا ان اللواء 22 ميكا يبرهن على ارض الواقع تنفيذه للأوامر العسكرية بدقة واحترافية عالية رغم احتياجه الشديد لمقر للواء لان تعز في مرحلة حرب .

ومن جانبها أكدت اللجنة الرئاسية عن استكمال المرحلة الأولى من مهامها في استلام المواقع و المقرات الحكومية، مؤكدة الانتقال للمرحلة الثانية التي تتضمن استمرار الحملة الأمنية، وملاحقة العناصر المطلوبة الخارجة عن القانون وتأمين المدينة ، وترسيخ الجهود والطاقات بهدف استكمال عملية تحرير المحافظة من المليشيات الإنقلابية. ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل اللجنة الرئاسية في مهمة استلام المواقع والمقرات الحكومية والحيوية، بهدف تطبيع الحياة، وتفعيل مؤسسات الدولة، والعمل على تكثيف الجهود في استمرار الحملة الأمنية للقبض على العناصر المطلوبة الخارجة عن القانون، وبسط الأمن في كل المربعات.‏

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد