34.1 C
الجمهورية اليمنية
8:38 مساءً - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارعين الحقيقة

التحالف العربي يتهم الأمم المتحدة بـ”تسويق” رواية الحوثيين حول الحرب

اتّهم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، مسؤولين في الأمم المتحدة بالاستجابة إلى ضغوط الحوثيين و”تسويق روايتهم” حول الحرب، وخصوصاً حول المواقع التي يستهدفها التحالف.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي خلال المؤتمر الأسبوعي لقيادة القوات المشتركة في الرياض إن “بعض المسؤولين الأمميين” يتخذون “مواقف غير حيادية في بعض البيانات الصادرة حول ادعاءات بشأن استهدافات خاطئة”، مضيفا: “هذه أحكام مسبقة وتسويق للرواية الحوثية في المجتمع الدولي”.

وتابع المالكي أن القوات المشتركة تستغرب بعض التصريحات الصادرة عن مسؤولين أمميين، سواء في الداخل اليمني أو خارجه، والتي تميل إلى تصديق بعض الروايات الحوثية المبنية على مزاعم باطلة.

ولفت إلى أن البيئة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ليست مناسبة لعمل المنظمات الأممية. وأشار إلى أن الحادث الذي وقع في سوق للسمك بالحديدة مطلع الشهر الحالي كان بسبب الحوثيين وليس كما أشاعت بيانات المنظمات الحقوقية.

وذكر المالكي أن هناك آليات تطبق من قبل التحالف الذي يقبل أي تواصل من أي منظمة أممية، مطالبا في ذات الوقت أن يكون هناك حياد والتزام بمبادئ الأمم المتحدة بشأن العمل الإنساني، وعدم السكوت على انتهاكات الحوثي.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد