30.4 C
الجمهورية اليمنية
7:52 مساءً - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

التحالف يعتزم فتح ممرات آمنة للمدنيين في “الحديدة”

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، عزمه فتح ممرات آمنة للمدنيين ومرور القوافل الإغاثية والإنسانية في محافظة الحديدة التي تشهد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، في عددها الصادر اليوم السبت، عن » اللواء طيار عبد الله الحبابي مدير العمليات المدنية في التحالف إن تفاصيل هذه الممرات الآمنة للمدنيين والقوافل الإنسانية ستعلن خلال اليومين المقبلين.

وتابع: «الممرات الآمنة سيعلن عنها خلال مؤتمر التحالف الأسبوعي، ونؤكد أن قوات التحالف مستمرة في إصدار التصاريح إلى ميناء الحديدة».

وكان عبد الله الربيعة ، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قد أشار خلال مؤتمر صجفي عقده في العاصمة السعودية الرياض، أن الاهتمام بالجانب الإنساني والإغاثي يأتي في مقدمة أولويات دول التحالف والحرص الكبير على الشعب اليمني بكل فئاته ومحافظاته.

وأضاف أن «دول التحالف تقوم بجهود كبيرة لرفع معاناة الشعب اليمني، سواء في المجال الإغاثي العاجل أو الخدمات الصحية والإيوائية.

ووفقا للمسؤول السعودي، في الأسابيع الماضية كان هناك تركيز على رفع معاناة السكان في الحديدة، ومن ذلك إيجاد ممرات آمنة للمدنيين سيعلن عنها قريباً، والطرق الآمنة للقوافل والحملات الإنسانية التي تم الاتفاق عليها مع الأمم المتحدة».

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد