25.9 C
الجمهورية اليمنية
4:28 صباحًا - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالجندمن الأقاليم

استشهاد قيادي عسكري بارز في معارك مع مليشيا الحوثي جنوبي تعز

استشهد قيادي عسكري، بارز في الجيش الوطني، بمحافظة تعز، خلال مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي الإرهابية، في جبهة الأحكوم وحيفان، جنوبي المحافظة.
وأكد مصدر عسكري، استشهاد العقيد عبده نعمان الزريقي، قائد الكتيبة الأولى باللواء الرابع مشاة جبلي، قتل في المعارك التي تدور رحاها في مديرية حيفان، جنوب تعز.
وقاد العقيد الزريقي، معارك التحرير، في جبهة الأحكوم، وحيفان، جنوبي محافظة تعز، ضد مليشيا الحوثي، الإرهابية، حيث تمكن وحدات الجيش الوطني في المنطقة، من تحرير مواقع مخاديرة ودجحفة وجويله والكعاوش ومعهد أبو ايوب، بمديرية حيفان.
وتصدت، أمس الأحد، قوات مشتركة من محوري تعز وطور الباحة في لحج، لهجوم شنته مليشيات الحوثي في جبهة الأحكوم، في محاولة لاستعادة ما خسرته خلال الأيام الماضية.
كما شنّ الجيش الوطني، هجوماً معاكسا، على مواقع تمركز مليشيا الحوثي في جبهة الأحكوم، تمكنت خلاله من إحراز تقدم جديد في الجبهة الواقعة في مديرية حيفان جنوب تعز، وفق المركز الإعلامي لمحور تعز.
وأكد الجيش في تعز، أن قواته سيطرت على مواقع “مخاديرة ودجحفة وجويلة والكعاوش ومعهد أبو أيوب” في مديرية حيفان، الواقعة بين محافظتي تعز من جهة الجنوب، ولحج من جهة الشمال.
وأسفرت المعارك، عن سقوط 6 قتلى، وعدد من الجرحى في صفوف مليشيا الحوثي.
فيما لا تزال المعارك مستمرة، وسط انهيارات كبيرة، في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد