28 C
الجمهورية اليمنية
11:04 مساءً - 16 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

الحكومة الشرعية تكشف حقيقة وجود هدنة في الحديدة

أكدت الحكومة اليمنية عدم وجود أي هدنة في محافظة الحديدة مع جماعة الحوثي المسلحة، مبينة أن “تحرير المدينة يعد هدفاً استراتيجياً وقومياً ووطنياً لحماية اليمن والممرات الدولية من عبث هذه الجماعة الإرهابية“.

وقال راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية، في تصريح نقلته عنه صحيفة “الشرق الوسط”، إن “الحديث عن هدنة مع الميليشيات الحوثية في الحديدة غير صحيح”، مشدداً على أن “تحرير الحديدة بالنسبة لنا أصبح هدفاً استراتيجياً وقومياً وأمنياً ووطنياً لحماية اليمن والممرات الدولية“.

ولفت إلى زيارة وفد أممي للحديدة أمس للاطلاع على الأوضاع هناك يضم المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن.

وخيم نوع من الهدوء أمس على جبهات القتال في الحديدة لليوم الثاني على التوالي، في وقت عمد المتمردون الحوثيون إلى وضع ألغام قرب مداخل ميناء المدينة الذي يشكل شريان حياة لملايين السكان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في القوات الحكومية أن “العمليات الهجومية توقّفت مؤقتا لإتاحة الفرصة للمنظمات الإنسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى وفتح ممرات آمنة لمن يرغب من السكان بالنزوح إلى خارج المدينة”. فيما شدّد مسؤول عسكري آخر في القوات الحكومية على أنّ الهجوم على المدينة لن يتوقف تماماً “إلا بتحرير الحديدة والساحل الغربي بالكامل”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد