23.9 C
الجمهورية اليمنية
4:32 صباحًا - 5 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
فن وثقافة

ختام الدورة الثالثة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

حصد الفيلم الفرنسي الجورجي الألماني “قبل أن يعود أبي” للمخرج ماري جولبياني جائزة أفضل فيلم بمسابقة الفيلم الطويل في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بدورته الثالثة التي اختتمت فعالياتها، مساء أمس الثلاثاء، داخل أحد فنادق أسوان.

وفي المسابقة ذاتها، فاز المخرج لازالو نيميس بجائزة أفضل مخرج عن الفيلم المجري الفرنسي “غروب الشمس”، فيما نالت كل من ماريا لافي وإيلينا ديمترا كوبوليو جائزة أفضل سيناريو عن فيلم “كتاب مقدس”.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى الفنان جورج بوشيشفيلي عن دوره في فيلم “أفق”، فيما حصدت لولي بيتري جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “كتاب مقدس”، وفاز الفيلم اليمني “عشرة أيام قبل الزفاف” بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما منحت لجنة التحكيم تنويه خاص للفيلم اللبناني “يمشي وبعد” لسينثيا شقير.

وعلي صعيد مسابقة الفيلم القصير، فاز الفيلم الأسباني “ضربة بالضاد” للمخرجة ماريا ألفاريز بجائزة أفضل فيلم، فيما حصدت المخرجة آنا مانتزاريس بجائزة أفضل مخرج عن الفيلم الإنجليزي “نوايا حسنة”، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلي الفيلم الفرنسي “ترموستات 6”.

وشهد حفل الختام تكريم 5 من الشخصيات النسائية اللاتي كانت لهن إسهامات في عالم الفن السابع، وهن مصممة التترات نوال والمونتيرة ليلي فهمي وخبيرات الترجمة عايدة وعزة وعبلة أنيس عبيد، فيما حضره كل من ليلى علوي ونور اللبنانية وباسم سمرة ومادلين طبر وأحمد وفيق وسناء يوسف وجيهان خليل وأحمد مجدي ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، خالد عبدالجليل وغيرهم.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد