34.4 C
الجمهورية اليمنية
5:53 مساءً - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارفن وثقافة

المدير العام للإيسيسكو يستقبل وزير الإعلام الارياني بمقرها في الرباط

اليمن الاتحادي/ متابعات:

إلتقى وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني بالدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في مقر المنظمة بالعاصمة المغربية الرباط.

وفي اللقاء بحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة المتميزة بين الإيسيسكو واليمن، خصوصا في الثقافة وحفظ وتثمين التراث، وبناء قدرات العاملين في المجال.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من مقترحات البرامج والمشاريع للتعاون بين الإيسيسكو ووزارة الإعلام والثقافة والسياحة.

وأثناء اللقاء أعرب الوزير الإرياني عن انبهاره بالنقلة النوعية التي شهدتها الإيسيسكو خلال السنوات الثلاث الماضية، والأدوار التي تقوم بها المنظمة لخدمة دولها الأعضاء، مؤكدا حرص اليمن على تطوير التعاون المثمر مع الإيسيسكو، والتوسع في البرامج والمشاريع المشتركة.

فيما أوضح المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم المالك أن المنظمة تولي أهمية كبيرة لدعم اليمن، في مجال وصون وتثمين التراث، حيث سجلت عددا من المواقع التاريخية والعناصر الثقافية اليمنية على قوائم الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي، مشيرا إلى استعداد المنظمة لتقديم كل الدعم وفق الأولويات والاحتياجات التي تحددها جهات الاختصاص اليمنية.

واستعرض الدكتور المالك أبرز ما تقوم به المنظمة من مشاريع وبرامج في مجالات اختصاصها باليمن، خاصة في مجال دعم التعليم، وبناء قدرات الشباب، ومنها مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة بالتعاون مع مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

حضر اللقاء السفير عز الدين الأصبحي، سفير اليمن لدى المغرب، والوفد المرافق للوزير، ومن الإيسيسكو الدكتور محمد زين العابدين، رئيس قطاع الثقافة والاتصال، والسفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الحوار الحضاري.

وعقب اللقاء اصطحب الدكتور المالك الوزير معمر الإرياني والوفد المرافق له في جولة بأجنحة وأقسام المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر الإيسيسكو حاليا بشراكة استراتيجية مع رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، حيث يروي ويوثق بالتفصيل سيرة رسولنا عليه الصلاة والسلام، عبر أحدث تقنيات العرض.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد