24.6 C
الجمهورية اليمنية
7:07 صباحًا - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

وزير الاعلام يزور سفارة بلادنا بالمغرب ويلتقي ممثلي البعثة والجالية والطلبة المبتعثبن

زار وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني سفارة بلادنا في المملكة المغربية الشقيقة، التقى خلالها بسعادة السفير عزالدين الاصبحي، واعضاء البعثة الدبلوماسية، وممثلي قيادة الجالية والطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات المغربية، وذلك على هامش مشاركة بلادنا في أعمال الدورة العادية ال ٥٣ لمجلس وزراء الاعلام العرب المنعقدة في العاصمة المغربية الرباط.

ونقل الوزير الارياني خلال الزيارة تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء مجلس القيادة، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الى الحاضرين.

واستعرض الارياني مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وجهود القيادة السياسية لبلادنا ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في تطبيع الاوضاع وتحسين الظروف المعيشية وتخفيف وطأة المعاناة الانسانية.

 وأشار الوزير معمر الارياني إلى التحديات التي تواجهها الحكومة جراء الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي الارهابية على الحكومة الشرعية من خلال استهداف الموانئ النفطية ومنع وصول الغاز من محافظة مأرب، وإجبار التجار على الاستيراد من موانئ الحديدة، وإنشاء الأسواق السوداء للإضرار بالعملة الوطنية.

وتطرق الارياني إلى الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام والتعاطي الإيجابي والبناء معها من قبل الحكومة الشرعية في مقابل التعنت والتعطيل مستمر من قبل المليشيا الانقلابية التي لم يردعها وازع ديني أو أخلاقي عن الاستمرار في جرائمها ضد الشعب اليمني.

كما أكد للطلاب المبتعثين أن القيادة السياسية والحكومة توليان قضاياهم جل الإهتمام وأن المشكلة الاقتصادية أصبحت عامة نتيجة الظروف التي تعيشها بلادنا منذ الانقلاب، وحثهم على التركيز على التحصيل العلمي وخدمة القضية الوطنية الجامعة لكافة أبناء الشعب والمتمثلة في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، واعداً اياهم بنقل معاناتهم إلى الحكومة.

وفي ختام كلمته اشاد الارياني بالجهود التي يبذلها السفير الاصبحي في تعزيز العلاقات اليمنية المغربية وطاقم البعثة الدبلوماسية والإدارية بالسفارة، والذي بفضل جهوده ونشاطه وتمثيل اليمن بابهى واجمل صورة، اصبح لليمن مكانة رفيعة وتقدير عالي مع الاشقاء في المغرب وكذلك مع اصحاب المعالي والسعادة سفراء العالم العربي

كما أكد على الدور الاخوي الذي يقوم به تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وما يقدمونه من دعم لامحدود للحكومة والشعب اليمني في الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والانسانية، وجهودهم المتواصلة للدفع بمسار الحل السياسي للازمة واحلال السلام الشامل والعادل والمستدام.

 من جانبه اعرب معالي السفير عزالدين الاصبحي عن سعادته واعضاء البعثة بهذه الزيارة التي تشكل فرصة مهمة للالتقاء بقيادات الجالية والطلبة المبتعثين والاستماع الى همومهم وتطلعاتهم

واستعرض السفير الاصبحي تاريخ الجالية اليمنية في المغرب والانشطة التي يقومون بها والعلاقات المتميزة مع الجانب المغربي، مثمناً ما تقدمه السلطات المغربية من رعاية واهتمام على المستويين الرسمي والشعبي لأشقائهم ابناء الجالية اليمنية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد