25.3 C
الجمهورية اليمنية
5:07 صباحًا - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبارمال وأعمال

البنك الدولي يعلن فتح مقر له بعدن

 

أعلن رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، عن منح مقدمة من البنك الدولي، تم إقرارها في مايو/أيار الماضي، تقدر بـ400 مليون دولار.

تصريحات رئيس الوزراء، جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في عدن، بحضور فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعضو مجلس إدارة البنك الدولي والمدير التنفيذي لشؤون اليمن، ميرزا حسن”.

وقال عبدالملك إن “هناك تدخلات (منح) عاجلة مقدمة من البنك الدولي لليمن، في عدد من مشاريع البنى التحتية والرعاية الصحية والاجتماعية والطرقات، تم إقرارها في مايو/ أيار الماضي، تقدر بـ400 مليون دولار”.–

من جانبه قال المدير التنفيذي – عميد مجلس إدارة البنك الدولي ميرزا حسن، إن البنك الدولي قدم دعماً تنموياً وإغاثياً وإنسانياً لليمن، طوال الفترة الماضية، بإجمالي نحو 1.7 مليار دولار.

وأشار الى أن البنك اعتمد حزمة تنموية لليمن بقيمة 400 مليون دولار، وسيعمل على تنفيذ مشاريع استراتيجية في مختلف مناطق اليمن بالشراكة مع الحكومة.

وفي وقت سابق، قال فريد بلحاج إن الزيارة لوفد البنك للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن تهدف إلى “الترتيب والإعداد” لفتح مكتب دائم للمؤسسة المالية فيها.

وهذه هي الزيارة الأولى من نوعها لوفد رفيع مستوى من المجموعة المصرفية الدولية إلى اليمن.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد