23.1 C
الجمهورية اليمنية
5:47 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةخارج الحدود

تفاصيل مرعبة عن الجاسوس الذي أوقع بالبغدادي زعيم داعش

في شمال سوريا في بلدة باريشا بإدلب، تعرض زعيم داعش أبو بكر البغدادي للخيانة من قبل أحد أفراد دائرته الداخلية الذي ساعد في قيادة القوات الأمريكية إلى مجمعه في شمال سوريا، وقيامه بتفجير نفسه من خلال حزام ناسف كان يربطه حوله، ليموت منتحرًا وهو يفر مع زوجتيه اللتان فجرتا نفسيهما أيضًا، من اغتياله على يد القوات الأمريكية.

كشف قدم قائد قوات سوريا الديمقراطية أو المعروفة اختصارًا باسم قسد، والتي يقودها الأكراد، الجنرال مظلوم عبدي، في عرضٍ مفصل لقناة وشبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، أنه أمضى شهورًا وهو يدير عملية مخابراتية، تمثلت في جاسوس تواجد داخل داعش وكان يتابع تحركات البغدادي وهو ينتقل من مكان آمن إلى آخر، حتى تمت محاصرته أخيرًا في نفق مسدود وفجر نفسه.

ولم يحدد عبدي أو يكشف مطلقًا عن اسم أو هوية مصدر الجاسوس لصالح الأكراد والعرب المخترق لصفوف داعش، لكن مسؤولي المخابرات الأكراد وصفوه بأنه عربي لديه العديد من الأقارب في داعش.

وقال عبدي إن الدافع الرئيسي للمخبر والجاسوس هو الانتقام من الدواعش نظير ما فعلوه به وأسرته، حيث تعرض أقاربه لمعاملة قاسية من قبل داعش ولذا، أراد الانتقام من داعش والبغدادي نفسه.

وأضاف الجنرال “أعتقد أنه كان تحت ضغط كبير أمام مايحدث لعائلته”، حيث تعرض أقاربه لمعاملة قاسية من قبل داعش.

وكشف مظلوم عبدي، إن الجاسوس كان في وضع فريد ونادر للغاية جعله يوجه انتقامه المنشود.

ولفت الجنرال: ” يمكنك القول إنه كان مسؤولا أمنيا شخصيا للبغدادي نفسه، ومسؤول عن تحركات البغدادي. وكان جزءا من وظيفة المخبر هو تأمين الأماكن التي يختبئ بها البغدادي فيما بعد”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد