34.5 C
الجمهورية اليمنية
3:26 مساءً - 4 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
خارج الحدود

“فصائل أنقرة” تستهدف طاقما طبيا لمنظمة أميركية في سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الفصائل الموالية لتركيا استهدفت طاقما طبيا تابعا لمنظمة “Free Burma Ranger” الأميركية، في قرية رشيدية بريف تل تمر في محافظة الحسكة.

وقال المرصد إن الهجوم أسفر عن مقتل أحد أفراد الطاقم يحمل جنسية آسيوية، وإصابة آخر.

وتحدث مركز روجافا للمعلومات، الذي يقول إنه مستقل ويعمل في شمال شرق سوريا، عن استهداف الفريق الطبي للمنظمة “بقصف تركي على قرية كسرة بالقرب من تل تمر، ووفاة شخص واحد على الأقل بالإضافة إلى إصابة آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة “Free Burma Ranger” هي “حركة خدمات إنسانية متعددة الأعراق تساعد في تحرير المظلومين في بورما وسوريا والعراق وكردستان”، وفق موقعها.

وأوضح المرصد، من جهة أخرى، أن القوات التركية والفصائل الموالية لها تنفذ قصفا صاروخيا مكثفا لها على أماكن في قرية أم الكيف بريف تل تمر حيث تنتشر قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وأماكن أخرى في قريتي قاسمية ومحمودية بريف مدينة رأس العين (سري كانييه).

وأضاف أن اشتباكات تدور على محاور بمحيط أم الكيف بين الفصائل الموالية لأنقرة من جانب، وقوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر، تترافق مع استهدافات متبادلة ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية.

وتحدث المرصد عن اشتباكات متجددة بوتيرة متفاوتة العنف في محاور بمنطقة أبو رأسين (زركان) ومحاور أخرى بريف مدينة رأس العين الشرقي، بين الفصائل الموالية لتركيا وقسد.

وقال إن قسد تمكنت من استعادة السيطرة على مزيد من المواقع في المنطقة، حيث ارتفع إلى 13 عدد المناطق التي استرجعتها منذ السبت.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، في محور زور مغار بالقرب من بلدة شيوخ بريف مدينة جرابلس شمال شرق حلب، وفق المرصد.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد