35.2 C
الجمهورية اليمنية
12:55 مساءً - 5 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار24 ساعة

جنرال إيراني: جميع قواتنا في المنظقة متأهبة للرد على أمريكا بما في ذلك اليمن

قال الجنرال محسن رضائي، أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، إن الرد العسكري على مقتل “قاسم سليماني” سيكون رداً تاريخياً، مؤكداً بأن الجماعات الموالية لهم متأهبة للرد على أمريكا في المنطقة، بما في ذلك جماعة الحوثيين، في اليمن.

وأضاف: أن رد النظام الإيراني على هذه العملية، سيجعل دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، لن تفكر بارتكاب أي جريمة بعد ذلك.

وأشار رضائي في مقابلة تلفزيونية له، إلى أن النظام الإيراني ومنذ ليلة البارحة يرصد ويراقب جميع القواعد العسكرية الأمريكية بالمنطقة وحاملات الطائرت في الخليج.

وأكد رضائي، انهم يقومون بتحديث معلوماتها بشكل دقيق لحظة بلحظة “والمقاومة الإسلامية ” في اليمن (أي الحوثيين) وسوريا ولبنان والعراق ومناطق أخرى أتحفظ على ذكر أسمها ، جميعهم يتأهبون لعملٍ ما سيحدث .

وقال رضائي : “نحن سوف ننتقم بقوة رداً على مقتل سليماني ونطلب من الشعب الإيراني أن يتريث لأن الإجراءات العسكرية لديها أصولها وقواعدها الخاصة ، وكل ما طبقنا هذه الأصول والقواعد العسكرية بشكلها المطلوب سوف يكون ردنا مؤثر جداً”.

وأوضح أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، إنهم لا يريدون الذهاب إلى الحرب ، وأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليس رجلاً لخوض الحرب، مضيفا: “لذلك نحن وأصدقائنا نقوم بدارسة حساباتنا، والجميع الأن يعمل ويفكر ويخطط ، ونتعهد لشعبنا سيكون ردنا قاسٍ جداً وسيكون مكلفاً للمسؤولين الأمريكان ولن ينسى ردنا أبداً”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد