34.5 C
الجمهورية اليمنية
12:51 مساءً - 4 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

المليشيا تجند عشرات المراهقين في ذمار

تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران للعام الخامس على التوالي، تجنيد المئات من الشباب المراهقين والأطفال من جميع فئات المجتمع في محافظة ذمار وسط اليمن.

وأكدت مصادر حقوقية ان ميليشيات الحوثي عملت على استقطاب العشرات من شريحة الشباب والأطفال من فئة المهمشين بمدينة ذمار وما جاورها، وتخضعهم لدورات ثقافية طائفية، تمهيدًا للزج بهم في جبهات القتال، ضد القوات الحكومية.

واضافت ان مشرفي الحوثي نفذوا نزولًا ميدانيًّا لعددٍ من تجمعات الفئة المهمشة في كلا من حي السكنية وقهار وروما وغيرها في المحافظة، بهدف الضغط على الأسر، وإجبارها على إلزام أبناها من الأطفال والمراهقين لحضور الدورات والإستماع للمحاضرات والبرامج الحوثية الطائفية.

وذكرت المصادر أن المليشيات الحوثية جندت العشرات من المهمشين المنتمين لمحافظة ذمار وما جاورها، خلال الأشهر القليلة الماضية، ونقلتهم إلى معسكراتها التدريبية في وادي الحار ومنطقة العوشه بعزلة يعر، وآخرين في مديريتي الحدا وآنس.

وأشارت المصادر إلى أن حوالى 143 شخصاً من المهمشين جندتهم المليشيات للقتال في صفوفها منذ بداية يونيو العام الماضي 2019م وحتى اليوم، قتل منهم الكثيرين، كان أخرهم الطفل “صالح عبدالله جوهر” 14 عام، حيث استدرجه المشرف الحوثي- “ياسين غيثان سيف السماوي” مع مجموعة أطفال آخرين من أصدقائة للقتال معهم في جبهة نهم، وخلال أيام قليلة من أخذهم ارجعهم الحوثيين جميعاً قتلى.

وقال مصدر حقوقي أن ميليشيات الحوثية الإنقلابية نجحت في تجنيد المئات من المهمشين في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها لا سيما محافظة ذمار، عبر أساليب متعددة منها الترغيب والاستغلال المادي وأحياناً التهديد.

وأضاف انه حين يلتحق هؤلاء بجبهات القتال الحوثية يجدون أنفسهم في آخر سلم اهتمامات قادة الجماعة، فغالباً ما يتم الزج بهم في المقدمة والتخلي عنهم حين يصابون، وحينها لا يجدون انفسهم سوى قتلى او اسرى بيد القوات الحكومية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد