32.5 C
الجمهورية اليمنية
3:03 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار24 ساعة

الجيش الوطني يعلن السيطرة على معسكر استراتيجي شمالي الجوف

أعلنت القوات الحكومية، اليوم الاثنين، مواصلة تقدمها الميداني في المعارك التي تخوضها ضد الحوثيين شمالي محافظة الجوف.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل وتحالف دعم الشرعية مواصلة تقدمها الميداني في مديرية خب الشعف وسط انهيار كبير في صفوف الحوثيين.

ونقل المركز عن قائد المحور الشمالي العميد هيكل حنتف قوله: إن قوات الجيش تمكنت خلال الساعات الماضية من تأمين منطقة اليتمة بالكامل وتحرير مساحات واسعة في منطقة المهاشمة بمديرية خب الشعف..

وأشار إلى أن الجيش يواصل التقدم في اكثر من اتجاه بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية.

وأكد أن قواته تسيطر على معسكر الخنجر الاستراتيجي بشكل كامل، وأن أبطال الجيش ورجال القبائل يلاحقون مجاميع المليشيات الحوثية الانقلابية التائهة في صحاري خب الشعف بعد أن منيت بهزيمة قاسية خلال الساعات الماضية.

واكد أن طيران التحالف استهدف بسلسلة غارات مواقع وتجمعات وتعزيزات الحوثيين في مناطق متفرقة شمالي الجوف، خلفت العشرات منهم ما بين قتيل وجريح، وتدمير العديد من الآليات القتالية التابعة لهم.

وأمس الاحد دخلت جماعة الحوثي منطقة “اليتمة” المحاذية للحدود اليمنية السعودية لكن القوات الحكومية تصدت لها وأجبرتها على التراجع بعد تكبيدها خسائر فادحة.

ومنطقة “اليتمة” الاستراتيجية في مديرية “خب والشعف” تمتلك خطاً دولياً يربط اليمن بالسعودية ويمتد إلى المنفذ الحدودي “البقع”.

يأتي ذلك بعد أسبوع من سيطرة الحوثيين على مدينة “الحزم” مركز محافظة الجوف، في أبرز تقدم للحوثيين شرق اليمن منذ 2016م.

وتأتي سيطرة الحوثيين بعد يوم واحد من دعوة مبعوث الأمم المتحدة إلى مارتن غريفيث إلى وقف القِتال خلال زيارته لمدينة مأرب يوم الجمعة.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول2014 ومنذ ذلك الوقت وسع الحوثيون سيطرتهم على معظم المحافظات لكن بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية تمكنت الحكومة الشرعية من استعادة مناطقها في محافظة مأرب والجوف المتجاورتان بين 2015-2016 ويبدو أن الحوثيين بدأوا بالسيطرة مجدداً على محافظة الجوف وتهديد محافظة مأرب الغنية بالنفط.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد