34.5 C
الجمهورية اليمنية
1:56 مساءً - 4 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةاقلام حرة

ن.. والقلم .. العرب .. لم ينجح أحد !!!!

بقلم: عبد الرحمن بجاش

بالتأكيد شاهدتم مسرحية ” مدرسة المشاغبين ” عادل امام وخبرته …
مدرسة عادل امام عندما اعلن نتيجتها مديرها المظلوم ، كانت ” لم ينجح احد …
فيروس كورونا ، الذي حول العالم العربي إلى مدرسة للمشاغبين ،يتبين الان أن نتيجتها النهائية ” لم ينجح احد” …

العالم يتحدث علم والعرب يتحدثون ” ثومة وكرث ” …

الذين صدعوا رؤوسنا يمنيا باكتشاف علاج للسرطان ، والايدز، والبواسير بالاسيت الخام ومن جلسة واحده ، والمعالجين بالقرآن – مع اجلالنا لكتاب الله – ، والمعالجين بالجن وام الصبيان كلهم اختفوا ، حتى الكبير ” الضمين ” والذي اعلانه يقول انه وصل معالجا الى أوروبا ، قولوا له أن أوروبا تبحث عنه لانقاذها ، أين اختفى ؟؟؟؟؟!!!!!…

ليس جلدللذات ، ولكنه الحنق ، علينا ومنا ، من غياب العقل والعلم ….

ليس سخرية من ذلك الذي نال درجة الدكتوراه التي كان موضوعها ” الضرطه ” ولاذلك الذي رفع في مصرلوحته الكبيرة ” متخصص في تلقين الميت دعاء القبر” …!!!!!!!!
أين نحن ؟ عربيا ، يمنيا …العالم يعتمد المليارات للبحوث ونحن نتشفى بالصين ، وبعدين عند الله وعندكم انقذونا بالكمامات والأدوية ….!!!! في أي كون نعيش ؟ …

سيتجاوز العالم هذه المحنة ، اذ أن ارادة البقاء هي الاقوى …سيجد العالم نفسه وقد تجاوز المحنة بجديد في معامله ومختبراته ، ونحن سنجد انفسنا مشغولين بميكرفونات ” صلاة التراويح ” ، وبسقيفة بني ساعده ….نفسي أن يحدثني احداي احد عن مراكز بحوث او معامل او مختبرات في اي بلد عربي !!!!!

أين الخلل ؟ …

كل هذه الاموال التي مع عرب النفط والمطر لم تفد حكامهم العقيمين بشيئ ، ولذلك دولة كبيرة كالسعودية تصدربيانا مضحكا تتهم ايران بتسليط الفيروس على ارضها وانسانها المغيب والمشغول ب” طويل العمر” ….
لوأن هذه الاموال الخليجية بيد ” النصارى الذين سيذهبون الى النار” لحققوا بها المعجزات ، وهم قد حققوا المعجزات بحسن ادارة امكاناتهم …..
فكل العرب بقضهم وقضيضهم لايساوو شيئ أمام سنغافورة !!!!

سنبدو مساكين نرحم الله بعد هذه المحنه ، سنعود الى خطبنا ، والى عقمنا ، والى مساوكنا ، والى استحضارنظرية المؤامرة …وان اردت تغييبا للعقل فادخل إلى وسائل التواصل فسترى اناسا كبار، هكذا تفترضهم ، يرددون كالببغاوات كلاما يجعلك تردد كما كان يوسف وهبي ” ياللهول ” ، الناس يبحثون ويجتهدون فيأتي من يقول لك امريكا : صنعته وارسلته ، يأتي الاخرويقول : راقبوا اسرائيل ليس فيها اصابة واحدة ، أكيدهي من ارسلته !!! ، وحتى اولئك الذين قالوا بان الصين تعاقب ، اختبئوا ….

منظمة الصحة العالمية تزودنا بكل ما يضمن وقاية صحية حقيقية ،ونحن نصهين لانتفرج إلى أين صنعت كل الاجهزة ….نخزن ونردد ببلاهة منقطعة النظير: جنتهم الدنيا ، واللهم اسحقهم هم وأطفالهم ، تتحسس رقبتك تحس بالحمى ، تجري الى الصيدلية تدوردواء هم صنعوه وليس انت ….

نحن مجرد قطيع ، هكذا حولنا الحكام والنخب وانهزام المثقف ، يظللنا الجهل والمرض والفقر والتخلف والسلاح والخطابات و……………

تعبنا من التجهيل والجوع والافقاروتغييب العقل والفساد والافساد والجري بنا حثيثا إلى ظلام الماضي …
يارب لقد مسنا الضر…فانتصر…
يارب وحدك من يلطف بنا ، فاكفنا ترتفع اليك ولااحدا سواك …

لله الامرمن قبل ومن بعد.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد