20.1 C
الجمهورية اليمنية
4:40 صباحًا - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةفن وثقافة

في مهرجان فني بالسعودية.. السجال مع إيران يتصدر المسرح

تجمع هذا الشهر عدد من الفنانين الإيرانيين الذين يعيشون في المنفى وينتقدون السلطات الدينية المتشددة في طهران لتقديم فنهم في أغرب بلد يمكن أن يخطر على البال، ألا وهو السعودية.
وكانت تلك الحفلات التي تم تنظيمها في موقع العلا الصحراوي من آخر الفعاليات العامة الكبرى في السعودية قبل أن تفرض السلطات قيوداً على التحركات للحد من انتشار فيروس كورونا.
وشارك فيها اثنان من أشهر المطربين الإيرانيين هما إبي وليلى فروهر إلى جانب نجوم من أمثال ساسي وآراش وآندي.
وقال إبي، الذي طار إلى السعودية من لوس أنجليس، لرويترز “أبداً.. لم يخطر على بالي أبداً في يوم من الأيام أنني سأتمكن من الغناء في السعودية.. أنا سعيد جداً جداً بوجودي هنا”.
كان بعض هؤلاء الفنانين في السابق موضع احتقار السلطات الإيرانية لأسباب بعضها ذي صبغة سياسية واضحة واجتذب أداؤهم في السعودية انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.
وغني إبي، الذي يصفه محبوه بأنه “فرانك سيناترا إيران” باللغة الفارسية وصفق له جمهور الحاضرين من سعوديين وضيوف إيرانيين مدعوين كانوا يتمايلون مع الموسيقى وشغلوا جانباً من المسرح الذي يسع 500 متفرج.
أهدى إبي إحدى أغانيه للنساء وخص بالذكر امرأتين بين العازفين في فرقته على المسرح وقال: “أتمنى السماح في يوم من الأيام للنساء في بلادي بالغناء على المسرح”.
وقال المغني آراش السويدي الجنسية الإيراني الأصل “أحاول ألا انغمس كثيراً في السياسة، فهذا ليس عملي، عملي أن أسعد الناس”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد