33.7 C
الجمهورية اليمنية
3:02 مساءً - 1 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار24 ساعة

كورونا: حالة رعب تعصف باليمنيين بسبب نفاذ الكمامات من الأسواق

رغم الحرب وتداعياتها وما خلفته من كوارث في اليمن، لم يتوقف اليمنيون عن متابعة مستجدات فيروس كورونا المتفشي في معظم دول العالم، بالرغم من عدم إعلان تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس حتى اليوم.

وبسبب حالة الذعر التي سببها انتشار فيروس كورونا في الدول المجاورة، زاد إقبال اليمنيين على شراء الكمامات، التي نفدت من الصيدليات وبات الحصول عليها شبه مستحيل، وإن توفرت تكن بأسعار خيالية.

وأكد عدد من الصيادلة اليمنيين، أن الكمامات لم تعد متوفرة بسب الإقبال المتزايد على شرائها خوفاً من انتشار فيروس كورونا المميت.

وحسب المصادر، فإن سعر باكت الكمامات كان يُباع في السابق بـ400 ريال يمني (أقل من دولار)، وارتفع سعره حالياً إلى خمسة آلاف ريال (أكثر من 10 دولارات).

وأشارت المصادر، إلى ان الكمامات أصبحت تباع في الأسواق السوداء بأسعار مرتفعة، ويتم بيعها في الصيدليات بأسعار مضاعفة، وهذا ما يجعل أغلب اليمنيين غير قادرين على شرائها.

وكانت مليشيا الحوثي قد وجهت بإغلاق المدارس والجامعات وقاعات الأعراس خوفاً من انتشار فيروس كورونا، وأعلنت تخصيصها لمطار صنعاء و”مستشفى زايد” كجهتين للحجر الصحي، في حال تم اكتشاف أي إصابات بالوباء.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد