35.2 C
الجمهورية اليمنية
1:50 مساءً - 5 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةخارج الحدود

البحرين تعلق صلاة الجمعة والجماعة بجميع المساجد بدءا من مساء اليوم

قررت إدارة الأوقاف السنية بالبحرين ، تعليق إقامة صلاة الجماعة والجمعة في جميع المساجد والمصليات التابعة لها اعتبارا من صلاة المغرب اليوم، وحتى إشعار آخر.

وأكدت وكالة الأنباء البحرين ية الرسمية “بنا”، أن الإدارة أصدرت بيانًا طالبت فيه المصلين أن يلتزموا بهذا الواجب، ويحافظوا على أداء الصلاة في بيوتهم، وأن “يتوجهوا إلى الله تعالى بالدعاء لصرف البلاء، ويحفظ بلادنا ويديم عليها الأمن والأمان والسلامة والعافية، وأن يمن على جميع المرضى بالشفاء العاجل. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين”.

وذكرت إدارة الأوقاف السنية في بيانها، إن قرارها جاء استنادًا إلى “رأي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالبلاد، وعملاً بمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ الدين والنفس، ومنعًا لانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) والتزامًا بالمسئولية الوطنية والإنسانية، وفي ضوء ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية ووقائية للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) ومنها منع التجمعات لأكثر من 5 أشخاص في الأماكن العامة”.

وأكدت الإدارة رفع شعيرة الأذان في أوقاتها المعتادة وعدم توقفها، ويستبدل المؤذن بــجملتي (حي على الصلاة) و(حي على الفلاح) قوله (الصلاة في رحالكم) أو (الصلاة في بيوتكم) أو (الصلاة في أماكنكم)، أو أن يقولها بعد الأذان؛ إعلامًا للناس بدخول وقت الصلاة ودعوتهم للصلاة في أماكنهم وعدم الحضور إلى المسجد.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد