موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

غرفة طوارئ في تعز لإدارة «أزمة كورونا»

اصدر محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، قراراً بشأن تشكيل غرفة طوارئ برئاسة وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، ونيابة الدكتورة إيلان عبدالحق، وكيل المحافظة للشؤون الصحية، وعضوية عدد من المعنيين ، وذلك لإتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.
وتتولى هذه اللجنة مهام اتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لمواجهة الوباء وتنفيذ التعليمات المبلغة من الحكومة والعرض للمحافظ بالنتائج اولاً باول .

وقد باشرت غرفة الطوارئ بوضع خطة طوارئ لعدد من الاجراءات الاستثنائية التي سيتم متابعة تنفيذها من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة ، ومن ابرز المهام التي ستقوم بها الغرفة واللجان المنبثة منها، متابعة التجهيزات اللازمة من محاجر واجهزة ومعدات ومحاليل وادوات تعقيم وتجهيز فرق العمل في المحاجر والمستشفيات والمراكز الطبية في مختلف مديريات المحافظة.

كما ستباشر غرفة الطوارئ وضع الية لاجراء فحوصات اولية في منافذ المدينة للقادمين ، بما في ذلك العاملين في مجال نقل المواد الغذائية والتموينية بمختلف انواعها ،اضافة الى العديد من المهام الاخرى.

وستتولى غرفة الطوارئ المشكلة متابعة تشكيل غرف عمليات مصغرة للطوارئ في المديريات وفرق لمراقبة الوباء واتخاذ الاجراءات الوقائية .

وفي هذا الصدد اكد وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، ان السلطة المحلية لن تتساهل ابداً بتنفيذ اي اجراءات او قرارات وقائية واحترازية من شأنها ان تقي الجميع من المخاطر المحتملة التي قد تنجم من تساهل البعض في عدم تطبيق القرارات التي سيتم تنفيذها عبر الجهات المعنية .

ودعا المخلافي الجميع للالتزام وتنفيذ القرارات في الوقت المحدد ، مالم فإن مهمة تنفيذ القرارات سيتم اسنادها للجهات الامنية لإتخاذ صلاحياتها في تطبيق كافة القرارات مع فرض عقوبات إضافية لغير المتلزمين .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد