32.5 C
الجمهورية اليمنية
7:56 مساءً - 13 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

المنظمة الإلكترونية للإعلام الإنساني: كورونا يخلِّف الحزن والأسى

أعربت المنظمة الإلكترونية للإعلام الإنساني في اليمن عن شعورها بالأسى حيال ما حصده فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) من أرواح بشرية كانت تُمثّل نماذج مُلهمة لأقربائها وأحبائها.

وتجاوزت وفيات فيروس كورونا المستجد في العالم 22 ألف حالة، فيما تخطى عدد حالات الإصابة حول العالم نصف مليون إصابة.

وأمام هذا التفشي المرعب للمرض، تشاطر المنظمة أهالي وأحباء المتوفين في كل مكان على كوكب الأرض، الحزن والأسى بهذا الفقدان المُريع.

كما تشعر المنظمة بالأسى حيال خطابات السخرية التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أفراد مفترض أن يكونوا على قدرٍ عالٍ من التسامح مع الآخرين، كما أنه من المفترض أن يكونوا أصوات لنشر المحبة والتكاتف الإنساني في هذا الظرف الحرج الذي يمر به هذا الجيل البشري.

والمنظمة إذ تدعو جميع البشر للتعامل مع مآسي الوفاة وحالات الإصابة المرتفعة؛ بأخلاق إنسانية، ففي حال لا تستطيع إبداء التعاطف مع أُسر الضحايا يجب وقف السخرية القائمة على الانتماء والعقيدة، ففيروس كورونا المستجد لا يُفرق بين أي أحد، ولا يهتم بنوع الإنسان ولا جنسيته ولا دينه ولا طائفته ولا محل اقامته، فكلنا مهددون بالإصابة منه، ولسنا بمنأى عن ذلك.

وتُعيد المنظمة التذكير إلى إننا نعيش في كوكب واحد، باختلاف محل اقامتنا، وصنفنا البشري وتنوعنا البيولوجي ونجتمع سويًا بالمصير الحالي والمستقبل المُشترك.

وتدعو المنظمة الجميع إلى الالتزام بالنظافة الشخصية، وعدم لمس وجوهنا قدر المستطاع، والابتعاد عن أماكن التجمعات ولذلك حتى لا نكون بيئة حاضنة لفيروس كورونا، ولنساهم في توفير بيئة مناسبة لضمان حقنا في الصحة، ولنبتعد عن المخاطر المحدقة بنا والتي باتت قريبة من كل إنسان.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد