31.8 C
الجمهورية اليمنية
11:03 صباحًا - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار24 ساعة

صحة الشحر تنفي إصابة أي مواطن بفيروس كورونا

اليمن الاتحادي/ خاص :
أكد الدكتور عمر سعيد الصبان مدير مكتب الصحة بمديرية الشحر محافظة حضرموت أن جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية مغلقة، نافيا دخول أي سفينة إلى ميناء الشحر.
وأوضح في تسجيل صوتي أن الحالة المصابة التي تم الإعلان عنها اليوم بعد التأكد من فحصها هي لاجنبي يعمل في الميناء وليس كما صرح مسئولون فى السلطة المحلية بانه مواطن يمني.
وقال الصبان أن المصاب هو أحد أفراد الطاقم التابع لتموين السيارات المحولة إلى ميناء الشحر، وأن بقية أفراد الطاقم في العبري قد وضعوا في حجر صحي وتم فرض حظر شامل على مدينة الشحر.
وكانت وسائل إعلامية قد تداولت خبر إصابة مدير ميناء الشحر صالح العلي بفايروس الكورونا وأنه أول شخص مصاب في اليمن بحسب تصريح السلطة المحلية بالمديرية، لكن سرعان ماجاء تصريح مسجل من العلي ينفي فيه إصابته بالمرض مؤكدا انه بكامل صحته وأنه لم يذهب للعمل منذ نحو من اسبوعين، ممايكشف التخبط الرسمي في تحديد هوية المصاب اثناء التصريحات الاعلامية.
وكان وكيل وزارة الصحة، المتحدث باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ، د. علي الوليدي، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة بأنه تم وضع 120 شخصاً في الحجر الصحي، بعد أن ثبت تسجيل أول حالة إصابة اليوم الجمعة بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت.
وأشار الوليدي إلى أن وزارة الصحة حصلت على 60 جهاز تنفس اصطناعي تم توزيعها على كافة المناطق المحررة، وتم فتح 37 مركز عزل في الجمهورية وتم تزويدها بالمستلزمات المطلوبة.
وأعلن محافظ حضرموت تعليق مدينة الشحر بصورة نهائية وأمر الجيش والأمن بإغلاق كل المنافذ التي تؤدي للخروج من المدينة والسماح فقط للأطقم التابعة للصحة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد