موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

بث دروس الصفين التاسع والثالث الثانوي عبر قناتي عدن والمهرة

بدأت قناتا عدن والمهرة الفضائيتان ببث دروس المراجعة العامة لطلاب المرحلتين الانتقاليتين (صف تاسع وثالث ثانوي).

ونوهت قناة عدن الفضائية، السبت، 11 أبريل، أنها ستبث دروس المراجعة عند الخامسة مساء، وقناة المهرة عند السادسة مساء.

ويأتي تدشين بث القناتين لدروس المرحلتين في إطار خطة التعليم عن بعد التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بعد القرار الاضطراري بتعليق الدراسة كأحد الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي اجتاح معظم دول العالم، وسجلت بلادنا الحالة الأولى منه الجمعة 10/4/2020، في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت الساحل.

وأهابت الوزارة بجميع طلاب وطالبات الصف التاسع والثالث الثانوي بضرورة الاستفادة من الدروس التي تبث عبر القناتين لإكمال المنهج الدراسي، خاصة وأن المرحلتين انتقاليتان.

كما دعت وزارة التربية والتعليم أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم تجاه أولادهم الطلاب وحضهم على استكمال المنهج عبر التعليم عن بعد، وتوفير الجو النفسي لهم، في ظل الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم أنشأت منصة تعليم إلكترونية وفعلت القناة التعليمية ونسقت مع القنوات المحلية لبث دروس مراحل التعليم العام لاستكمال المنهج الدراسي، والذي يأتي ضمن الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم لإيصال التعليم للطلاب والطالبات إلى المنازل انطلاقا من إدراك قيادتها بأهمية انتظام واستمرار التعليم في حالة الطوارئ، وبأن التعليم لا ينتظر.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد