32.6 C
الجمهورية اليمنية
2:52 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالجندمن الأقاليم

أطباء في تعز: نفاذ المحاليل المخصصة لفحوصات PCR في المحافظة 

أكد أطباء في محافظة تعز، الاثنين، نفاذ المحاليل المخصصة لفحوصات PCR التي تستخدم لكشف حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

وأوضح الطبيب، عبدالغني المسني، وهو رئيس مركز شفاك الطبي لمواجهة وباء كورونا في تعز، أن إجمالي المحاليل التي وصلت محافظة تعز عددها 100 فقط.

ووجه المسني، في منشور على صفحته في موقع فيسبوك، تابعه “يمن21” انتقادا لاذعا للحكومة اليمنية والسلطة المحلية في المحافظة تحت عنوان، “الحقيقة التي لم تقلها السلطة”، واتهمها بإدارة ظهرها لتعز في هذه المحنة.

لافتا في الوقت ذاته، إلى وجود 25 حالة اشتباه في محافظة تعز حتى الآن، تنتظر وصول المحاليل. في حين أن إجمالي الحصة التي وصلتها لا تكفي لثلاثين مريض، كانت مخصصة لمحافظة يسكنها ملايين البشر.

وأشار رئيس مركز شفاك الطبي لمواجهة كورونا، إلى أن طاقم العمل في المختبر المركزي وإدارة مكتب الصحة بالمحافظة، يقفون مكتوفي الأيدي بسبب خذلان السلطات الرسمية لهم، وعجزها عن إمدادهم بالمحاليل والمستلزمات الضرورية للقيام بأعمالهم.

وكانت اللجنة العليا للطوارئ قد أعلنت في وقت سابق تسجيلها 4 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في تعز، بينها حالة وفاة واحدة، فيما تُجري السلطات الصحية فحوصات مخبرية لعدد من حالات الاشتباه للتأكد من إصابتها بالوباء.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد