24 C
الجمهورية اليمنية
1:42 صباحًا - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار

الأمم المتحدة تكشف عن اعتقال زعيم القاعدة في اليمن

 

كشفت الأمم المتحدة عن اعتقال زعيم فرع تنظيم القاعدة في اليمن منذ عدة أشهر في انتكاسة هي الأولى من نوعها لأحد زعماء التنظيم العالمي في اليمن الذي أسسه بن لادن قبل أكثر من 30 عاما.
وبحسب تقرير لمراقبي الأمم المتحدة فقد ألقي القبض على خالد باطرفي زعيم القاعدة في جزيرة العرب فيما لقي الرجل الثاني في التنظيم سعد عاطف العولقي مصرعه خلال عملية أمنية في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة في أكتوبر الماضي.
ولم يقدم تقرير المراقبين الذين يتتبعون التهديد الإرهابي الجهادي العالمي، المقدم لمجلس الأمن، مزيدًا من التفاصيل حول العملية أو عن مكان باطرفي الحالي.
وكانت مجموعة سايت للاستخبارات قالت أن قوات الأمن اليمنية سلمت باطرفي للسعودية لكن المجموعة نسبت الخبر لـ”تقارير غير مؤكدة”.
ولم تتعامل المصادر الرسمية أو غير الرسمية اليمنية أو السعودية مع الخبر، حتى أعاد التقرير الاممي التذكير به.
ويعد القبض على زعيم للتنظيم على قيد الحياة هي الأولى منذ أن أسسه بن لادن قبل أكثر من 30 عامًا، باستثناء قيادات هجمات الـ11 من سبتمبر وأبرزها الباكستاني خالد شيخ محمد الذي أعتبر الشخص الثالث في القيادة العالمية للتنظيم حينها.
ولم تعترف القاعدة في شبه الجزيرة العربية حتى الآن باعتقال باطرفي الذي أصبح زعيم التنظيم في فبراير 2020 بعد مقتل سلفه في غارة جوية أمريكية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد