27.6 C
الجمهورية اليمنية
11:30 صباحًا - 5 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارعدنمن الأقاليم

وفد أوروبي يزور عدن لأول مرة بعد اندلاع الحرب

اليمن الاتحادي/ متابعات :

تناقلت مصادر إخبارية عددا من الصور من قصر المعاشيق للوفد الاوروبي في مدينة عدن والذي يزورها لأول مرة منذ سنوات وذلك عقب شهر كامل من استقرار الحكومة فيها.

ويضم الوفد سفراء الاتحاد الأوربي وفرنسا وهولندا وبلجيكا والنرويج وألمانيا والسويد وإيرلند وفنلندا للقاء الحكومة اليمنية.

ولم تكن الزيارة معلنة من قبل ولم يزر عدن أحد من المسؤولين الأوربيين إلا فيما ندر خلال السنوات الماضية.

ويسبق السفراء الأوربيون تحركات متوقعة للمبعوث الامريكي الخاص إلى اليمن، وتتزامن الزيارة مع بدء أمريكا إجراءات رفع مليشيا الحوثي من قائمة الإرهاب بعد 18 يوما من إدراجها.

وخلال هذه الزيارة التقى السفراء برئيس الوزراء ووزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان ووزير المالية ونائب محافظ البنك المركزي.

وتم إطلاع السفراء على توجهات الحكومة سواء فيما يتعلق بخطة الحكومة خلال الستة الأشهر القادمة لتحسين الوضع المعيشي والخدمات الأساسية، وكذلك اهم ملامح البرنامج العام للحكومة ومناقشة القضايا المتعلقة بالمساعدات الإنسانية وجهود الحكومة لتسهيل العمل الإنساني في اليمن والوضع الاقتصادي في اليمن بشكل عام.

وجرى التوقيع على اتفاقية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية فرنسا لتأجيل دفع الديون وفقا للاتفاق المشترك بين مجموعة العشرين ونادي باريس في 15 ابريل 2020.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد