24.2 C
الجمهورية اليمنية
2:05 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارحوارات

المبعوث الامريكي لليمن يؤكد التزام أمريكا بالجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن

أوضح المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينج في تصريح صحفي له اليوم أن زيارته إلى الرياض تؤكد التزام الولايات المتحدة بالجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن ، وذلك من خلال العملية التي تقودها الأمم المتحدة لتنفيذ وقف إطلاق النار ، وإزالة المعوقات أمام وصول المساعدات الإنسانية وإحياء محادثات السلام.

وقال “نهدف وبشكلٍ أساسي من خلال عملنا عن كثب مع المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث إلى الجمع بين الأطراف للتوصل إلى تسوية تفاوضية تُنهي الحرب ومعاناة الشعب اليمني.
سنواجه تحديات ، لكن يجب أن نجعل هدف التسوية أولويتنا ، إذ لا يوجد هناك حلًا عسكريًا للحرب في اليمن”.

ودعا تيموثي ليندر كينج الحوثيين للوقف الفوري لهجماتهم على المملكة العربية السعودية ووقف أي عمليات عسكرية جديدة في اليمن خاصةً في مأرب ، والتي لا تؤدي إلا لمزيدٍ من المعاناة للشعب اليمني.

كما أدان استمرار هجمات الحوثيين ضد الأهداف المدنية ، كهجوم يوم أمس بطائرات بدون طيار على مطار أبها المدني ، ونعى الذين قضوا في محاول الحوثيين اغتيال أعضاء الحكومة اليمنية في 30 ديسمبر.
ودعا كينج الحوثيين إلى التوقف عن أعمالهم المستمرة والمزعزعة للاستقرار وإظهار التزامهم بالمشاركة البناءة في جهود المبعوث الأممي الخاص مارتين غريفيث لتحقيق السلام ، فقد حان الوقت لإيجاد نهاية لهذا الصراع.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد