27.6 C
الجمهورية اليمنية
1:05 صباحًا - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارسبأمن الأقاليم

في معارك هي “الأعنف”.. الجيش يدحر المليشيا الحوثية في جبهات غربي مأرب وشرق الجوف

واصلت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، عملياتها العسكرية والبطولية، التي كبدت المليشيا الحوثية الإرهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، في جبهات شمال غرب وغربي مأرب، وشرق محافظة الجوف.

المعارك التي شاركت فيها مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف، وصفتها قيادات عسكرية ميدانية بأنها الأعنف، حيث سقط خلال الساعات القليلة الماضية العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، بين قتلى وجرحى، كما تم القبض على أعداد منهم.

ففي جبهة المشجح، مديرية صرواح غربي مأرب، حصدت نيران الجيش والمقاومة ومقاتلات التحالف العربي العشرات عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية اليوم الخميس، وذلك بعد احتدام المواجهات إثر محاولة المليشيا تنفيذ هجوم خاطف، كسره الأبطال، موقعين العناصر المهاجمة بين قتيل وجريح، كما أجبروا من بقي منهم على الفرار.

وتمكن طيران تحالف دعم الشرعية في الجبهة ذاتها على تدمير تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى مواقع المليشيا، كما دمّر منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة للمليشيا الإرهابية في “هيلان” كانت تستخدمها لقصف مواقع الجيش ومخيمات النازحين.

إلى ذلك تمكنت قوات الجيش من دحر مليشيات الحوثي الإرهابية من عدّة مواقع في جبهة المخدرة غربي محافظة مارب، خلال معارك حاسمة أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا المتمردة.

وخاض أبطال الجيش والمقاومة معركة بطولية بعد إفشال هجوم حوثي بأن شنّوا هجوماً معاكساً تمكنوا فيه من تحرير عدد من المواقع واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر.

كما أسفرت المعركة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، بحسب ما نقل المركز الإعلامي للجيش

إلى ذلك حررت قوات الجيش الوطني، اليوم الخميس مواقع جديدة شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، وذلك في هجوم خاطف أسفر عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وقال مصدر عسكري “إن قوات الجيش الوطني شنّت هجوماً تمكنت خلاله من تحرير مواقع جديدة شرق بير المرازيق”، مؤكداً سقوط عدد من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح.

وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش الوطني دمّرت ثلاثة أطقم كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الجبهة، ما أسفر عن مصرع وجرح جميع من كانوا على متنها.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد