34.4 C
الجمهورية اليمنية
5:42 مساءً - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبار24 ساعة

غوتيريش يؤكد بأن تواجد الحكومة اليمنية على الأرض في عدن يعطي دفعة لدعم جهود الإغاثة

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، دول العالم التبرع “بسخاء” لليمن في مؤتمر المانحين الدوليين، الذي سيعقد اليوم الاثنين.
وقال غوتيريش، في بيان له، إن اليمن الآن في خطر داهم من ‘أسوأ مجاعة’ يشهدها العالم منذ عقود.
وأضاف أنه في حالة عدم اتخاذ إجراءات فورية، قد تزهق ملايين الأرواح، وسيخاطر العالم بحدوث مأساة ليست في خسائر الأرواح، ولكن مع عواقب يتردد صداها إلى أجل غير مسمى في المستقبل.
واليوم تعقد الأمم المتحدة مؤتمرا، رفيع المستوى، عبر تقنية الفيديو، لإعلان التعهدات للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2021.
وتطالب الأمم المتحدة بتوفير قرابة أربعة مليارات دولار كمساعدات إغاثية لليمن خلال هذا العام.
وفي وقت سابق، أكد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية (مارك لوكوك)، أن الأمم المتحدة ستعمل على رفع مستوى الدعم لخطة الاستجابة لهذا العام.
واوضح لوكوك أن تواجد الحكومة اليمنية على الأرض في عدن يعطي دفعة لدعم جهود الإغاثة.
ومرارا، حذرت الأمم المتحدة من خطر تزايد معدلات المجاعة في اليمن، داعية إلى التحرك السريع إلى وقف انتشارها.
وحذّرت منظمة “أوكسفام” الدولية الإنسانية من تأثير انخفاض التمويل المقدم من قبل المانحين على العمليات الإنسانية في اليمن.
وقال بيان نشرته المنظمة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن المانحين “لم يقدموا سوى ما يعادل 25 سنتا أمريكيا يوميا (حوالي 250 ريالا يمنيا) لكل من الـ 24.3 مليون شخص الذين هم بحاجة للمساعدات الإنسانية في اليمن.
ونقل البيان عن مدير مكتب منظمة “أوكسفام” في اليمن، محسن صديقي، قوله إن “اليمنيين لا يستطيعون تحمل مغبات انقطاع المساعدات الإنسانية، وإنهم هم بحاجة إلى المزيد، فقط من أجل أن يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة”..

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد