25.3 C
الجمهورية اليمنية
1:06 صباحًا - 17 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارمنوعات

إذاعة صنعاء.. رفيق الصائم اليمني الأول في المدن والأرياف تستعد لرمضان بباقة برامجية زاهية

أعلن رئيس قطاع إذاعة صنعاء-البرنامج العام الأستاذ صلاح القادري، عن خارطة برامجية مميزة وفريدة ستقدمها إذاعة صنعاء خلال شهر رمضان المبارك، تليق بهذا الشهر الفضيل، وتلبي تطلعات وذائقة جمهورها المستمعين ورفقاءها الأوفياء على امتداد خارطة اليمن في المدن والأرياف طوال شهر رمضان.

وأكد رئيس قطاع الإذاعة أن إذاعة صنعاء ستطل على مستمعيها في كل ربوع اليمن بخارطة برامجية مميزة كما عودتهم دائمًا، تتناول جميع احتياجاتهم وتطلعاتهم وطموحاتهم وتعالج قضاياهم وتتلمس همومهم في جميع المجالات.

وقال القادري أنه تم إنتاج باقة متعددة ومتنوعة من البرامج خلال شهر رمضان المبارك، منها برامج موجهة للأبطال المرابطين في ميادين الشرف والبطولة، التي تواجه مليشيا الموت والدمار الحوثية التابعة لإيران، مثل برنامج ملاحم الأبطال وبرنامج نبض الجبهات. وصوت المقاومة ومجلة اليمن الاتحادي ولابد من صنعاء

وأوضح القادري أن الإذاعة أنتجت برامج توعوية متعلقة بالشهر الكريم، والعادات التي تصحب قدومه، في معظم المناطق اليمنية في المدن والأرياف، بالإضافة لبرامج سياسية تتابع مايتم تناقله في وسائل التواصل الاجتماعي مثل برنامج يمن ميديا وبرنامج اتجاهات الصحافة.

وفي الجوانب الروحانية لشهر رمضان، أضاف رئيس قطاع الإذاعة أنه تم إنتاج برامج دينية تتناسب مع روحانية الشهر الفضيل، مثل برنامج اليومي المباشر و المنوع رمضانيات ، وبرنامج يتناول صفات المصطفى عليه الصلاة والسلام كقدوة حسنة وكذا برنامج إشرقات، وبرنامج صور من حياة الصحابيات، وبرنامج أعلام الهدى، وبرنامج علمني القرآن ، كما تم إنتاج برامج صحية تساهم في توعية الصائمين، وبرامج بالتبادل مع الإذاعات العربية كبرنامج صحتك في بيتك، بالتبادل مع إذاعة لبنان بالإضافة لبرامج ثقافية على رأسها برنامج فوارس الأدب اليمني.

وعلى صعيد كشف جرائم مليشيات الحوثي أشار القادري الى إنتاج العديد من البرامج المتنوعة، مثل برامج جرائم الحوثية، الذي يكشف أبرز الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها هذه المليشيا الإجرامية بحق المواطن اليمني، بالإضافة لبرامج اذاعية متنوعة منها فتاوى رمضانية، ورسائل رمضانية، وبرنامج أواصر، وادعوني أستجب لكم، َذلك بالتنسيق مع برنامع برنامج تواصل علماء اليمن، اذاعتنا ذكر.

وفي جانب الدراما أهدت الإذاعة التونسية والاذاعة الجزائرية إذاعة البرنامج العام مسلسل درامي باللغة العربية الفصحى يحكي سيرة الصحابي الجليل الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وسيبث خلال أيام و ليالي شهر مضان الفضيل.

مؤكداً أن إذاعة صنعاء ستقوم بنقل مباشر لصلاتي العشاء والتراويح من المسجد الحرام بمكة المكرمة، بالتنسيق مع إذاعة المملكة العربية السعودية، مضيفاً أن الإذاعة ستقوم ببث برامج من دول عربية مختلفة، وذلك ضمن برامج التسيق والتبادل مع اتحاد إذاعات الدول العربية.

جدير بالذكر أن إذاعة صنعاء حققت المركز الأول في التبادل العربي الإذاعي عبر الشبكة السحابيه الكلود خلال الثلاث سنوات الماضية لاسهامها الفاعل في التبادلات البرامجيه والاخبارية بين إذاعات الدول العربيه في خارطتها البرامجية والاخبارية .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد