36 C
الجمهورية اليمنية
5:28 مساءً - 7 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبارالجندمن الأقاليم

وقفة طلابية تضامنية مع طالب فصل تعسفيا بجامعة تعز

نظم عدد من طلاب جامعة تعز وقفة تضامنية ضد القرار التعسفي الصادر عن جامعة تعز والذي قضى بفصل الطالب أيمن طارق المذحجي ومنع قبوله في الجامعات اليمنية.

واعتبر الطلاب أن القرار يعد إعداما لمسيرة الطالب التعليمية والعملية، وهو ما قالوا أنه تطور مفاجئ وصادم للقانون ، الأمر الذي يتنافى مع مكانة الجامعة ؛باعتبارها منبراً للعلم وصرحا أكاديميا يصدر النور للمجتمع.

وأكد بيان الوقفة أن قرار الفصل النهائي يعد إجراءاً تعسفياً بحق الطلاب، لاتقره اللوائح العلمية العالمية وحقوق الإنسان بالتعليم، كون حرمان الطلاب من حقوقهم في التعليم يعد سببا في انحراف الجامعات عن دورها في التنمية وتخريج الكوادر الإنسانية العلمية والعاملة.
كما يعد قرار العقوبة بالفصل مخالفة صريحة للدستور الحالي للجمهورية اليمنية ولمخرجات الحوار الوطني ولكافة مواثيق الأمم المتحدة العالمية التي تنص على حق التعليم الذي يجب أن تكفله الدولة.

وطالب البيان رئاسة جامعة تعز بالتراجع عن قرار الفصل التعسفي بحق الطالب، داعياً اياها لإعادة التحقيق في القضية وتشكيل لجنة تحقيق محايدة، بما يضمن العدالة للطالب وحفظ حقوقه إلى جانب صون مكانة الدكتور واحترام قدره، وهي الصورة التي تمثل انتصارا للجامعة ودورها الريادي خصوصا بعد إغفال تحقيق الجامعة لتفاصيل مهمة ورئيسية في قضية الطالب أيمن والدكتور منير.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بشفافية إجراءات التحقيق وضمان حقوق الإنسان والحريات وقيمة المساواة التي التزمت بها إجراءات التحقيق داخل الجامعه ، كما تضمنت اللافتات الإشارة الى أن قرار فصل الطالب أيمن المذحجي قرار تعسفي وظالم، ويؤسس لمزيد من التعسفات بحق الطلاب مستقبلاً.

يذكر أن رئاسة جامعة تعز ومجلسها التأديبي كانت قد أصدرت قراراً بفصل الطالب أيمن المذحجي في الخامس من ديسمبر المنصرم وذلك على خلفية ما حدث بينه وبين الدكتور منير الشرعبي في فرع جامعة تعز بمدينة التربة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد